أنباء عن إصابة شاليط بالقصف الإسرائيلي
آخر تحديث: 2008/12/29 الساعة 11:26 (مكة المكرمة) الموافق 1430/1/2 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2008/12/29 الساعة 11:26 (مكة المكرمة) الموافق 1430/1/2 هـ

أنباء عن إصابة شاليط بالقصف الإسرائيلي

حماس رفضت تأكيد أو نفي إصابة شاليط (الفرنسية-أرشيف)
كشف مصدر فلسطيني مطلع أن الجندي الإسرائيلي جلعاد شاليط الأسير لدى حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس) منذ يونيو/حزيران 2006 أصيب بجراح في إحدى الغارات التي شنها الطيران الحربي الإسرائيلي على قطاع غزة.
 
وقالت وكالة الأنباء الألمانية إن المركز الفلسطيني للإعلام الذي نقل النبأ عن المصدر المطلع أشار أيضا إلى أن المصدر ذاته لم يوضح طبيعة الإصابة التي تعرض لها شاليط أو المكان الذي تعرض فيه للقصف.
 
ورفضت مصادر رسمية في حماس تأكيد أو نفي إصابة شاليط، ولكنها حملت قادة إسرائيل المسؤولية الكاملة عن أي مصير يلحق به.
 
وقالت المصادر "صحيح أن شاليط مهم كورقة من أجل إطلاق سراح أسرانا في سجون الاحتلال ونحن متمسكون بإنجاز الصفقة، غير أن تصاعد العدوان يجعل تكرار ما حدث للطيار الصهيوني رون أراد أمرا متوقعا".
 
وكان الطيار الإسرائيلي رون أراد أسر بعد إسقاط طائرته في لبنان عام 1986، وتمكن من الفرار بعد ذلك بعامين لكنه على الأرجح مات أثناء محاولة العودة إلى إسرائيل سيرا على الأقدام.
 
وكانت مجموعة فلسطينية مشكلة من عدة فصائل بينها حماس أسرت شاليط في حزيران/يونيو 2006 خلال هجوم على تخوم مدينة رفح جنوب قطاع.
 
وتطالب حماس إسرائيل بإطلاق سراح 1400 أسير فلسطيني مقابل الإفراج عن شاليط، الأمر الذي ترفضه تل أبيب. ولم تشهد المباحثات التي جرت بوساطة مصرية في هذا الشأن تطورا منذ عدة أشهر.
المصدر : الألمانية