نصر الله يدعو المصريين لمظاهرات مليونية لفتح معبر رفح
آخر تحديث: 2008/12/29 الساعة 00:32 (مكة المكرمة) الموافق 1430/1/2 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2008/12/29 الساعة 00:32 (مكة المكرمة) الموافق 1430/1/2 هـ

نصر الله يدعو المصريين لمظاهرات مليونية لفتح معبر رفح

نصرالله دعا الشعوب إلى الضغط على حكامها لنصرة غزة (الجزيرة)

دعا الأمين العام لحزب الله اللبناني الأحد المصريين إلى الخروج في مظاهرات بالملايين للضغط على حكومتهم لفتح معبر رفح, ووجه انتقادا حادا للموقف المصري من العدوان الإسرائيلي على غزة، متهما بعض الأنظمة العربية بأنها شريكة في المشروع الأميركي الإسرائيلي الرامي إلى فرض تسوية مذلة على العرب.
 
وقال الشيخ حسن نصرالله في خطاب عبر دائرة تلفزيونية مغلقة إن على الشعوب العربية والإسلامية أن تخرج وتتظاهر كي تضع حكامها أمام مسؤولياتهم.
 
وخص الأمين العام لحزب الله بهذه الدعوة الشعب المصري, داعيا إياه إلى أن ينزل للشوارع بالملايين للضغط على القيادة المصرية كي تفتح معبر رفح الحدودي لإدخال الغذاء والدواء وحتى السلاح لدعم الفلسطينيين المحاصرين بغزة.
 
وتابع نصر الله مخاطبا حشدا من أنصار حزب الله بالضاحية الجنوبية ببيروت أنه لا يطلب من مصر سوى فتح معبر رفح بشكل دائم, وشدد على أن المعبر ينبغي أن يفتح للأحياء وليس للجرحى, قائلا في هذا السياق إن مصر ليست هلالا أحمر لتتصرف مع أهل غزة بهذا الشكل.
 
وحث نصر الله في خطابه العسكريين المصريين على أن يضغطوا بدورهم على القيادة السياسية كي تتخذ قرارا حاسما ينهي معاناة فلسطينيي غزة, مؤكدا أن دعوته هذه ليست تحريضا لهم على القيام بانقلاب.
 
وقال مخاطبا القيادة المصرية "إن لم تفتحوا معبر رفح فأنتم شركاء في القتل والحصار والمأساة الفلسطينية". 
 
وأكد أن ما يجري في قطاع غزة نسخة طبق الأصل لما جرى في الحرب الإسرئيلية على لبنان في يوليو/تموز عام 2006.
المصدر : الجزيرة