عائلة الشهيد جمعة تتهم الاحتلال بمحاولة إعدامه قبل شهور
آخر تحديث: 2008/12/28 الساعة 12:24 (مكة المكرمة) الموافق 1429/12/30 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2008/12/28 الساعة 12:24 (مكة المكرمة) الموافق 1429/12/30 هـ

عائلة الشهيد جمعة تتهم الاحتلال بمحاولة إعدامه قبل شهور

الشهيد جمعة موسى (الجزيرة نت)
عوض الرجوب وعاطف دغلس-الجزيرة نت
اتهمت عائلة الأسير الفلسطيني المقدسي الشهيد جمعة موسى (65عاما) الذي استشهد فجر الأربعاء بمستشفى سجن الرملة، سلطات الاحتلال الإسرائيلية بمحاولة إعدامه أثناء مكوثه في المستشفى قبل شهور.
 
وقالت أم إسماعيل للجزيرة إن زوجها الشهيد لم يكن يعاني عند اعتقاله من أية أمراض، موضحة أنه بقي وقت اعتقاله لمدة عام في سجن المسكوبية ثم نقل إلى سجن عسقلان وهو يعاني من عدة أمراض نتيجة التعذيب.
وأضافت أنه مقيم منذ عدة سنوات في مستشفى سجن الرملة نتيجة إصابته بالسكر وأمراض القلب، مؤكدة أنه تعرض قبل أربعة شهور لمحاولة اغتيال عندما حاول ضابط إعطاءه مواد كيماوية وصابونا في الماء. وأكدت أنها زارته المرة الأخيرة يوم الخميس الماضي، وكان في صحة جيدة إلى حد ما.

من جهته حمّل وزير شؤون الأسرى والمعتقلين في حكومة تصريف الأعمال برام الله أشرف العجرمي سلطات الاحتلال "المسؤولية الكاملة عن استشهاد موسى"، مؤكدا أن "سلطات السجون صعدت اعتداءاتها ضد الأسرى عامة".

وبدوره أكد النائب فتحي حماد رئيس جمعية واعد للأسرى والمحررين في غزة أن هناك 30 حالة مرضية في مستشفى سجن الرملة عرضة للموت في أي لحظة، موضحا في بيان تلقت الجزيرة نت نسخة منه أن سلطات الاحتلال "لا تترك وسيلة إلا اتبعها في محاولة منها لقتل صمود الأسرى في سجون الاحتلال".
المصدر : الجزيرة