الأسرى في حداد والاحتلال يحذرهم من التحرك ضد العدوان
آخر تحديث: 2008/12/29 الساعة 00:32 (مكة المكرمة) الموافق 1430/1/1 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2008/12/29 الساعة 00:32 (مكة المكرمة) الموافق 1430/1/1 هـ

الأسرى في حداد والاحتلال يحذرهم من التحرك ضد العدوان

الأسرى طالبوا بهبة فلسطينية وعربية تضع حدا لجرائم الاحتلال (الجزيرة نت)
 
عمت حالة من الغضب الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال على المجزرة التي ترتكبها قوات الاحتلال في قطاع غزة، وأعلن المعتقلون الحداد مدة ثلاثة أيام.
 
وطالب بيان عن الأسرى تم تسريبه من سجون الاحتلال كافة الفصائل بالتوحد تحت شعار المقاومة وعدم الانسياق وراء حالة الانقسام التي يغذيها الاحتلال.
 
ودعا الأسرى في البيان الذي حصلت الجزيرة نت على نسخة منه، الفلسطينيين بالضفة الغربية والأراضي المحتلة عام 1948 إلى الخروج في مسيرات تحت اسم "بيعة الدم للمقاومة" لتأكيد أهمية مقاومة الاحتلال باعتبارها ردا وحيدا على عدوانه في القطاع.
 
وناشد الأسرى المجتمع الدولي والنظام الرسمي العربي وكافة المؤسسات الحقوقية التحرك العاجل لوقف اعتداءات الاحتلال ومقاطعته سياسيا احتجاجا على ما يقوم به ضد الشعب الفلسطيني الأعزل.
 
في غضون ذلك أبلغ أسرى من داخل معتقل النقب الصحراوي الجزيرة نت بأن سلطات الاحتلال الإسرائيلي حذرتهم من مغبة القيام بفعاليات داخل المعتقل لإدانة ما يجري في غزة.
 
وقال الأسرى في اتصالات هاتفية عبر هواتفهم المهربة إن إدارة السجون أبلغت ممثل الأسرى بأنها لن تسمح لهم بالقيام بأي فعالية منددة بما يجري في غزة، ونصحتهم بالتقيد بالتعليمات كي لا تضطر إدارة السجون لاتخاذ إجراءات بشأنهم.
 
وفي سجن عوفر دعا الأسرى لإقامة صلاة الغائب احتجاجا على الوضع في القطاع، كما امتنع المحامون في عوفر عن الترافع أمام المحاكم الإسرائيلية ليوم واحد تضامنا مع غزة.
المصدر : الجزيرة
كلمات مفتاحية: