المؤتمر ناقش أسباب الإخفاقات المتكررة للمرأة في الانتخابات (الجزيرة) 

بدأت في العاصمة العمانية مسقط أعمال المؤتمر الإقليمي الثالث للبرلمانيات الخليجيات والقيادات النسوية في دول مجلس التعاون الخليجي.

ويستهدف المؤتمر تسليط الضوء على دور المرأة الحالي والمستقبلي على المستويات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية، في منطقة تسعى إلى "تطبيق إصلاحات ديمقراطية تتسق وتقاليدها الإسلامية والعربية" وفقا لمسؤوليها.

ويبرز الاجتماع -الذي ينظمه مجلس الشورى العماني والاتحاد البرلماني الأوروبي- دور المرأة في الحياة السياسية بشكل عام، ومستوى حضورها في السنوات الأخيرة للمجالس النيابية، وإمكانية تذليل الصعوبات أمام مشاركتها في حل القضايا خاصة المتعلقة بها.

وبحسب مراسل الجزيرة في مسقط أحمد الهوتي، فقد ناقشت المشاركات من دول المجلس واليمن واقع العاملات في مجالات السياسة والإعلام والجمعيات النسوية، إضافة إلى إخفاقات المرأة المتكررة في الانتخابات، ومدى دعم المجتمع المدني والإعلام لترشح المرأة في البرلمانات الخليجية.

وركزت أوراق العمل أيضا على ضرورة خلق تحالف سياسي وشراكه للإعلام والمؤسسات النسوية بهدف دعم المرأة في خلق إستراتيجية تساعدها على تعزيز وتبادل الخبرات والمهارات وإيجاد الحلول للقضايا النسوية العالقة.

المصدر : الجزيرة