قارب الكرامة يحمل مساعدات انسانية قطرية لسكان غزة (الجزيرة)

وصل صباح اليوم إلى ميناء غزة قارب الكرامة لرفع الحصار عن غزة في رحلته الخامسة من ميناء لارنكا القبرصي محملا هذه المرة بمساعدات إنسانية قطرية باسم "مبادرة أهل قطر".
 
ويوجد على متن القارب فريق من جمعيات خيرية قطرية وسيعمل الفريق على تقييم الاحتياجات الإنسانية على أرض الواقع من أجل إرسال المزيد من المساعدات في وقت لاحق.
 
وقالت موفدة الجزيرة كاتيا ناصر إن هذه المساعدات تم التنسيق بشأنها مع السلطات في غزة، مشيرة إلى أنها بشكل رئيسي مساعدات طبية بناء على طلب المستشفيات في غزة، وهي نادرة الوجود في غزة وباهظة الثمن لعلاج أمراض السرطان وحالات الاكتئاب الحاد وأدوية أخرى للأطفال، إضافة إلى حليب الأطفال وبعض الهدايا بمناسبة الأعياد.
 
وأضافت أن حركة "غزة الحرة" تعمل الآن على توسيع تحركاتها وتنوي تنظيم أسراب بحرية إلى غزة لا تقتصر فقط على المساعدات "حيث سنرى في الأيام القادمة سفينة أكبر من هذا القارب محملة بمساعدات فلسطينية لبنانية تنظمها الروابط واللجان الشعبية في بيروت".
 
وكان قارب الكرامة قد وصل إلى غزة في رحلته الرابعة في التاسع من الشهر الماضي قادما من لارنكا وعلى متنه 23 شخصية من بينها 13 برلمانياً أوروبيا ووزيرة بريطانية سابقة كانوا قد منعوا سابقاً من دخول غزة عبر معبر رفح من قبل السلطات المصرية.
 
ويصف مراقبون فلسطينيون قارب الكرامة بأنه نقطة تحول جديدة على صعيد كسر الحصار.

المصدر : الجزيرة