بيان منسوب لـ "فتح الاسلام" بتعيين خلف للعبسي
آخر تحديث: 2008/12/12 الساعة 22:13 (مكة المكرمة) الموافق 1429/12/15 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2008/12/12 الساعة 22:13 (مكة المكرمة) الموافق 1429/12/15 هـ

بيان منسوب لـ "فتح الاسلام" بتعيين خلف للعبسي

العبسي يتلو بيانا أثناء المعارك في نهر البارد (الجزيرة-أرشيف)

قال تنظيم فتح الإسلام في بيان منسوب له إن زعيمه شاكر العبسي ربما يكون قد أسر أو قتل على يد الاستخبارات السورية، وإنه عين خليفة له.

وأشار التنظيم -في بيان نشره المركز الأميركي لمراقبة المواقع الإسلامية- إلى أن العبسي واثنين من أعضائه سقطوا في كمين في سوريا أثناء محاولتهم مقابلة عناصر إسلامية أخرى من العراق وأفغانستان.

وأضاف البيان أن اشتباكا وقع بعد ذلك، حينما حوصرت المنطقة من قبل المخابرات السورية، حيث "تم التعتيم على هذا الأمر"، مشيرا إلى أن التنظيم حتى هذه اللحظة لا يعلم أي أخبار عن العبسي ورفاقه "هل هم أسرى أم شهداء؟".

وقال المركز الأميركي إن البيان -الذي يصعب التحقق من صحته- قد نشر على مواقع إسلامية على شبكة الإنترنت في الثامن من ديسمبر/كانون الأول الجاري.

وأشار البيان إلى أن العبسي فر إلى سوريا مع اثنين من رفاقه بعد أقل من شهرين على استيلاء الجيش اللبناني على مخيم نهر البارد، وحاول إعادة بناء التنظيم من جديد وإعادة قنوات الاتصال بـ"الأخوة" في العراق وأفغانستان.

وأضاف البيان أنه "بعد مرور ثلاثة أيام على فقدان الشيخ ورفاقه قام مجلس شورى التنظيم بتعيين الأخ الشيخ أبو محمد عوض أميرا على التنظيم خلفا للشيخ شاكر العبسي".

وقال البيان إنه بذلك يبدأ التنظيم مرحلة جديدة ويبدأ استعادة قوته و"ينتشر في عموم سوريا ولبنان وفلسطين".

وكان تنظيم فتح الإسلام خاض معركة حامية الوطيس مع الجيش اللبناني أواسط العام 2007 بمخيم نهر البارد للاجئين الفلسطينيين شمالي لبنان، ما أدى إلى مقتل نحو 430 شخصا بينهم 168 جنديا.

المصدر : وكالات