عمر بن لادن قدم طلبا آخر للحصول على تأشيرة بريطانية (الفرنسية-أرشيف)
عاد عمر نجل زعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن إلى القاهرة السبت مجددا بعد أن رفضت إسبانيا طلبه اللجوء إليها، بحسب مصدر أمني مصري.
 
وظل بن لادن الابن محتجزا بمطار العاصمة الإسبانية مدريد منذ الاثنين. ولم يتمكن عمر الذي يستخدم جواز سفر سعوديا من الحصول على تأشيرة دخول بريطانيا بوقت سابق من هذا العام.
 
وكان عمر (27 عاما) قد توقف في مدريد على متن الطائرة المتجهة من القاهرة إلى المغرب، وطلب اللجوء إلى إسبانيا.
 
وقال وزير الداخلية الإسباني ألفريدو بيريث روبالكابا إن قانون بلاده لا يتضمن بنودا يمكن من خلالها منحه اللجوء. وأضاف أن المفوض الأممي لشؤون اللاجئين يؤيد موقف حكومته بهذا الصدد.
 
كما رفضت وزارة الداخلية طلب اللجوء الذي تقدم به نجل بن لادن لأنها لا تعتبر أن وجوده في مصر يمثل خطرا عليه.
 
وذكرت صحيفة ألموندو المحلية أن عمر غادر مطار مدريد متجها إلى القاهرة مع زوجته البريطانية زينة الصباح التي كانت تعرف سابقا باسم جين فيلكس براون.
 
وكانت زينة الصباح قالت في مقابلة أجرتها معها رويترز الجمعة إنها وزوجها يخشيان من تعرضهما للاغتيال بسبب نبذهما لآراء أسامة بن لادن ولتنظيم القاعدة الذي يتزعمه.
 
وأضافت أن زوجها (وهو أحد أبناء زعيم القاعدة الـ19) كان قد ترك الإقامة مع والده قبل هجمات 11 من سبتمبر/ أيلول على الولايات المتحدة منذ سبع سنوات، وأوضح له أنه لا يؤيد العنف. وذكرت زينة الصباح أن عمر قدم طلبا آخر للحصول على تأشيرة بريطانية رغم أنه لن يتم البت بالأمر قبل فبراير/  شباط 2009.

المصدر : رويترز