قتلى وجرحى بمعارك عنيفة في الصومال
آخر تحديث: 2008/11/10 الساعة 00:38 (مكة المكرمة) الموافق 1429/11/13 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2008/11/10 الساعة 00:38 (مكة المكرمة) الموافق 1429/11/13 هـ

قتلى وجرحى بمعارك عنيفة في الصومال

 عناصر من مقاتلي شباب المجاهدين في معسكر شمالي مقديشو (الجزيرة نت)

مهدي علي أحمد–مقديشو


احتدمت المعارك في العاصمة الصومالية مقديشو والمدن الواقعة جنوبها والتي شهدت أعنف الاشتباكات مخلفة عشرات القتلى والجرحى، حسب شهود عيان.
 
وعلمت الجزيرة نت من مصدر في حركة شباب المجاهدين لم يذكر اسمه أن المواجهات التي نفذوها بالعاصمة ضد القوات الإثيوبية والصومالية والأفريقية صباح اليوم، كانت بقيادة قيادي ميداني بارز بالحركة.

وقال شهود عيان للجزيرة نت إن عدد القتلى بهذه المواجهات وصل سبعة بينهم جنديان من القوات الإثيوبية وآخر من القوات الصومالية والبقية مدنيون، بينما بلغ عدد الجرحى 13 جلهم من المدنيين أيضا.
 
وأفاد شهود أن قذائف سقطت على مستشفى بنادر وسوق بكارا جنوب مقديشو مما أدى إلى إصابة عدد غير محدد من المدنيين.
 
 ضحايا العنف في مقديشو جلهم من المدنيين (الجزيرة نت)
الشباب والمحاكم

وأدت هذه المواجهات التي توسعت إلى ضواحي هدن وهول وداغ وورطيكلي جنوبي مقديشو، إلى توقف حركة المرور وإغلاق جميع المحلات التجارية.
 
وشارك بالمعارك إلى جانب مقاتلي الشباب المجاهدين ما يسمى مسلحي المحاكم الإسلامية المنشقة عن طرفي التحالف من أجل تحرير الصومال.

يُذكر أن المحاكم الإسلامية لم تعلن مشاركتها بمواجهات اليوم والأيام الماضية كما أنها لم تدن هذه المواجهات مما يوحي بأنها مازالت ملتزمة بعملية وقف النار التي وقعها رئيس مجلسها التنفيذى شيخ شريف شيخ أحمد مع الحكومة في جيبوتي.

وكان مسلحو شباب المجاهدين شنوا ليلة أمس هجوما استمر أكثر من أربعين دقيقة على قاعدة عسكرية للقوات البوروندية المنتشرة ضمن قوات الاتحاد الأفريقي بالضاحية الغربية لمقديشو.

 
من جهة أخرى وجدت صباح اليوم جثة شخص قيل للجزيرة نت إنه كان يعمل مع منظمة إنسانية في إقليم شبيلي جنوب الصومال. 
المصدر : الجزيرة