السودان وتشاد يتبادلان السفراء بعد أشهر من قطع العلاقات
آخر تحديث: 2008/11/10 الساعة 00:38 (مكة المكرمة) الموافق 1429/11/13 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2008/11/10 الساعة 00:38 (مكة المكرمة) الموافق 1429/11/13 هـ

السودان وتشاد يتبادلان السفراء بعد أشهر من قطع العلاقات

السفير التشادي لدى السودان بحر الدين هاون (أمام) لدى وصوله مطار الخرطوم (الفرنسية)

تبادل السودان وتشاد السفراء بعد ستة أشهر من قطع العلاقات على خلفية اتهامات متبادلة بدعم الجماعات المسلحة المناوئة لكليهما.
 
واستقبل مسؤولون سودانيون وليبيون السفير التشادي لدى الخرطوم بحر الدين هارون إبراهيم أثناء وصوله مطار الخرطوم على متن طائرة ليبية التي من المقرر أن تقل نظيره السوداني إلى إنجمينا.
 
وفي تصريحات للصحفيين قال إبراهيم إنه سعيد للعودة إلى موقعه، وعبر عن شكره لليبيا التي رعت اتفاقية بين تشاد والسودان قبل حوالي أسبوعين.
 
وأكد إبراهيم حرص بلاده على تقوية العلاقات في كل المجالات مع السودان، والعيش في انسجام كأي بلدين تربط بينهما روابط الإخوة والجوار.
 
من جهته قال سفير السودان لدى تشاد عبد الله الشيخ لدى مغادرته الخرطوم في طريقه إلى إنجمينا إن أولويته ستكون تقوية العلاقات بين البلدين والشعبين الشقيقين.
 
وكان السودان قطع علاقاته مع تشاد في مايو/أيار الماضي متهما إنجمينا بدعم هجوم شنه متمردو حركة العدل والمساواة في دارفور على الخرطوم.
 
ونفت تشاد أي صلة لها بالهجوم، وردت الاتهام للحكومة السودانية بدعم هجوم لمتمردين تشاديين وصل أبواب القصر الرئاسي في العاصمة إنجمينا في فبراير/شباط الماضي قبل أن تصده القوات الحكومية.
المصدر : وكالات