اعتقال عضو من فتح الإسلام في مخيم عين الحلوة
آخر تحديث: 2008/11/10 الساعة 00:38 (مكة المكرمة) الموافق 1429/11/13 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2008/11/10 الساعة 00:38 (مكة المكرمة) الموافق 1429/11/13 هـ

اعتقال عضو من فتح الإسلام في مخيم عين الحلوة

فتح نظمت عرضا عسكريا داخل عين الحلوة بعد أيام من مقتل أحد أعضائها (الفرنسية)

قال مراسل الجزيرة في لبنان إن مجموعة من حركة التحرير الوطني الفلسطيني (فتح) اعتقلت أحد المنتمين إلى تنظيم فتح الإسلام في مخيم عين الحلوة للاجئين الفلسطينيين في جنوب لبنان وسلمته للجيش اللبناني.

ونقل المراسل عن مصادر أمنية قولها إن المعتقل محمد الدوخي كان مطلوبا للقضاء اللبناني بتهم تدبير عمليات تفجير داخل المخيم وخارجه.

ونقلت وكالة يونايتد برس عن مصدر لبناني أن عناصر فتح أطلقت النار على الدوخي وأصابته بجروح قبل اعتقاله.

وكان تنظيم "فتح الإسلام" قد دخل صيف العام الماضي في معركة مع الجيش اللبناني في مخيم نهر البارد شمال لبنان استمرت 3 أشهر وقتل خلالها أكثر من 400 شخص بينهم 168 جنديا، قبل أن يتمكن الجيش من السيطرة على المخيم المذكور.

عرض عسكري
في هذه الأثناء نظمت حركة فتح عرضا عسكريا داخل المخيم شارك فيه نحو 400 مقاتل مزودين بقاذفات مضادة للدروع وبنادق أوتوماتيكية.

وذكرت وكالة الصحافة الفرنسية أن مركبتين عسكريتين تحملان مدافع مضادة للطائرات ظهرت في المخيم خلال العرض لأول مرة منذ انتهاء الحرب الأهلية بلبنان (1975-1989).

وكان أحد مقاتلي فتح قد قتل الخميس الماضي بنيران مسلح مجهول. مع العلم بأن اشتباكات متعددة وقعت خلال العامين الماضيين داخل المخيم جرى أكثرها بين مقاتلي فتح وتنظيم "جند الشام" الذي يستلهم بعض أفكار تنظيم القاعدة.

المصدر : الجزيرة + وكالات