قاضى قضاة فلسطين يفتي بحرمة المشاركة بانتخابات القدس
آخر تحديث: 2008/11/8 الساعة 14:57 (مكة المكرمة) الموافق 1429/11/11 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2008/11/8 الساعة 14:57 (مكة المكرمة) الموافق 1429/11/11 هـ

قاضى قضاة فلسطين يفتي بحرمة المشاركة بانتخابات القدس

 التميمي: انتخابات القدس سياسية وليست خدماتية (الجزيرة نت)
عوض الرجوب-الخليل

أفتى قاضي قضاة فلسطين -الشيخ تيسير التميمي- بحرمة المشاركة بالتصويت أو الترشح في انتخابات بلدية القدس المقرر إجراؤها  الثلاثاء القادم، موضحا أن الانتخابات سياسية بالدرجة الأولى وليس خدماتية وتهدف إلى تكريس احتلال القدس.
 
وقال التميمي في حديث للجزيرة نت إن دافع التحريم كان ضرورة تبيان الحكم الشرعي في مسألة الانتخابات البلدية، داعيا أبناء القدس لمقاطعة الانتخابات البلدية "لأنها حرام ولا يجوز الاشتراك فيها بالتصويت أو الترشيح".
 
وأضاف أن القدس محتلة كباقي المدن التي احتلتها إسرائيل عام 1967، والانتخابات التي تجرى فيها "سياسية وليست خدماتية" مستشهدا بمقتطفات من البرنامج الانتخابي لمرشح رئاسة البلدية اليهودي المتطرف نير بركات يعلن فيه أنه يهدف لتكريس المشروع الصهيوني في القدس وأنه سيقيم مستوطنة للأزواج الشابة في منطقة تقع بين عناتا ومخيم شعفاط وأنه سيفتح نفقا إلى باب المغاربة.
 
وأوضح أن بركات أعلن بوضوح أنه سيصوت في انتخابات الكنيست لصالح حزب الليكود وأحزاب أخرى لا تقر للفلسطينيين بأي حق في القدس وتسعى للهيمنة على المسجد الأقصى، مشددا على أن "برنامج بركات برنامج سياسي 100% يهدف إلى تكريس الاحتلال وإضفاء شرعية على ضم القدس للكيان الصهيوني".
 
وخلص إلى القول "من يشارك في الانتخابات تصويتا وترشيحا فهو خارج عن الصف الوطني لأنه يمكّن ويشرعن للاحتلال إجراءاته في الهيمنة على القدس والمسجد الأقصى المبارك".
 
وكانت القوى الوطنية والإسلامية في مدينة القدس ورابطة الشباب المقدسيين قد أطلقت حملة وطنية لمقاطعة الانتخابات الإسرائيلية لبلدية القدس لتأكيد رفض المقدسيين احتلال مدينتهم بأي شكل من الأشكال وجعل قضية المدينة مجرد خدمات.
المصدر : الجزيرة