تأجيل خامس لقضية تجسس لحماس بالأردن
آخر تحديث: 2008/11/7 الساعة 02:04 (مكة المكرمة) الموافق 1429/11/10 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2008/11/7 الساعة 02:04 (مكة المكرمة) الموافق 1429/11/10 هـ

تأجيل خامس لقضية تجسس لحماس بالأردن

مسيرة مؤيدة لحركة حماس في أحد شوارع العاصمة الأردنية (الجزيرة نت-أرشيف)

محمد النجار-عمّان
أجلت محكمة أمن الدولة في الأردن للمرة الخامسة على التوالي إصدار أحكامها بقضية اتهام خمسة شبان بالتجسس لصالح حركة المقاومة الإسلامية (حماس).

وقال محامي المتهمين علي العرموطي إن التأجيل يوم الأربعاء كان متوقعا لا سيما مع تقدم الاتصالات السياسية بين الأردن وحركة حماس.

وأشار العرموطي في حديث للجزيرة نت إلى أن المحكمة قررت تأجيل إصدار الأحكام في القضية حتى التاسع عشر من نوفمبر/تشرين الثاني الجاري، وتوقع أن تقوم المحكمة بتأجيل إصدار الأحكام في القضية مجددا في الجلسة القادمة.

وأضاف "قناعتي القانونية بعيدا عن أي مؤثرات سياسية أن المتهمين يستحقون البراءة كون القضية لا أساس قانونيا لها ولا تستند لأي أدلة تدين المتهمين".

وتابع "إضافة لهذه القناعة أنا متفائل بأن تكون الاتصالات السياسية الجارية حاليا بين الأردن وحركة حماس قد أدت لتوضيح ظروف القضية التي لا يوجد ما يثبت قيام المتهمين فيها بأي أعمال تخل بأمن الأردن".

وكان الأردن أفرج نهاية الشهر الماضي عن اثنين من المتهمين في القضية بالكفالة، وهما محمد ربيع الخوجة وطالب حسن صالح، فيما لا يزال كل من ثابت أبو الحاج وسليم الحوساني وعزام جابر موقوفين في سجن الجويدة الأردني.

وعلمت الجزيرة نت أن الأردن سمح لوفد حركة حماس الذي زار الأردن مؤخرا بزيارة الموقوفين الثلاثة والاطمئنان على صحتهم.

ووفقا للائحة الاتهام فإن الخمسة متهمون بعضوية حماس وتلقي دورات أمنية وعسكرية في دولة مجاورة والقيام بتصوير موقع السفارة الإسرائيلية في عمان ومواقع عسكرية أردنية تمهيدا لتنفيذ هجمات على الأراضي الأردنية، وهو الأمر الذي نفته حماس.

وكان وفد من حماس ضم كلا من عضوي المكتب السياسي للحركة محمد نزال ومحمد نصر زار الأردن نهاية الشهر الماضي والتقى مرتين مدير المخابرات العامة الفريق محمد الذهبي.

وكشفت مصادر أردنية في حينه للجزيرة نت أن الجانبين وصلا لمرحلة من "التفاهم التكتيكي" التي تؤسس لمرحلة جديدة من علاقات الأردن بالحركة الفلسطينية بعد قطيعة بين الجانبين استمرت ثمانية أعوام.
المصدر : الجزيرة