مقتل وإصابة 28 شخصا بثلاثة انفجارات ببغداد
آخر تحديث: 2008/11/4 الساعة 00:22 (مكة المكرمة) الموافق 1429/11/7 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2008/11/4 الساعة 00:22 (مكة المكرمة) الموافق 1429/11/7 هـ

مقتل وإصابة 28 شخصا بثلاثة انفجارات ببغداد

  الشرطة العراقية تتفقد موقع الانفجار (الفرنسية)

قتل ستة أشخاص وأصيب 22 آخرون بينهم نائب وزير البترول العراقي بثلاثة انفجارات في بغداد اليوم الاثنين.

 

وقالت مصادر الشرطة إن قنبلتين انفجرتا في تتابع سريع في شارع مزدحم بميدان الثورة وسط بغداد، ما أسفر عن مقتل ستة على الأقل وإصابة نحو عشرين آخرين. 

 

وأوضحت تلك المصادر أن عشرة من رجال الشرطة من بين المصابين، وأن الانفجارين ألحقا أضرارا بالغة في المحال الواقعة في المكان.

  

ونقلت وكالة الأنباء الفرنسية عن مصادر أمنية قولها إن سلمان قطب نائب وزير البترول العراقي أصيب إثر هجوم بقنبلة خارج منزله ببغداد.

 

ونقلت وكالة الأنباء الفرنسية عن مصدر أمني قوله إن القنبلة انفجرت بينما كان يستعد للخروج من منزله بحي العطيفية شمال بغداد.

 

وتأتي انفجارات اليوم بعد أن شهدت البلاد أمس سلسلة هجمات أودت بحياة العديد من الأشخاص، كان أبرزها أحد قادة الصحوات وخمسة من أفراد عائلته إضافة إلى ثلاثة أطفال.

 

وفي تفاصيل إحدى تلك العمليات ذكرت الشرطة العراقية أن الشيخ عباس التامي أحد قادة قوات الصحوات قتل بانفجار عبوة ناسفة زرعت على جانب الطريق عندما كان يقود السيارة مع زوجته وأربعة من أبنائه في بلدة بوهريز جنوب مدينة بعقوبة في محافظة ديالى شمال شرق بغداد.

 

وفي تطور آخر أصيب ثلاثة مدنيين وشرطي أمس الأحد جراء انفجار عبوتين ناسفتين في حادثين منفصلين وسط وشرق بغداد، استهدفت إحداهما دورية للشرطة قرب السفارة الإندونيسية.

المصدر : وكالات