الأسد يزور الأردن بعد عطلة عيد الأضحى
آخر تحديث: 2008/11/28 الساعة 01:32 (مكة المكرمة) الموافق 1429/12/1 هـ
اغلاق
خبر عاجل :رئيس الوزراء العراقي يعلن انطلاق المرحلة الأولى من عمليات استعادة الحويجة
آخر تحديث: 2008/11/28 الساعة 01:32 (مكة المكرمة) الموافق 1429/12/1 هـ

الأسد يزور الأردن بعد عطلة عيد الأضحى

الأسد طالب بتعزيز التعاون مع الأردن (الفرنسية-أرشيف)

كشف مصدر سوري رفيع المستوى أن الرئيس السوري بشار الأسد سيزور الأردن مباشرة بعد عطلة عيد الأضحى الذي يحل مطلع الأسبوع المقبل.
 
ونقلت مصادر صحفية أردنية اليوم عن فيصل مقداد نائب وزير الخارجية السوري قوله إن الزيارة تأتي بدعوة من ملك الأردن عبد الله الثاني موضحا أنه سيتم خلالها "بحث عدد من القضايا المهمة".
 
وأشار مقداد -أثناء لقائه أمس في دمشق وفدا صحفيا أردنيا يقوم حاليا بزيارة لسوريا- إلى أن العلاقة بين البلدين يجب أن تكون إستراتيجية وألا تكون هناك عوائق للتنقل بينهما.
 
وأكد أن الأسد طلب من الجهات الرسمية السورية إزالة أي عقبة تعترض تعزيز العلاقات بين البلدين، موضحا أنه "يجب أن نعترف أن هناك بعض الخلافات في وجهات النظر حيال بعض القضايا السياسية لكنها غير مؤثرة على حسن العلاقات وحسن الجوار".
 
وبخصوص الإدارة الأميركية الجديدة قال مقداد "لقد ثبت أن إطار العمل الذي كان ينتهجه الرئيس الأميركي جورج بوش هو عمل مدمر، وقد فشل ذلك في كل من العراق وأفغانستان".


 

وكانت العلاقات الأردنية السورية شهدت نوعا من التأزم بعد قيام الأردن بإرسال سفيره لدى الجامعة العربية لتمثيله في قمة دمشق التي عقدت نهاية مارس/آذار 2008.

المصدر : الألمانية