العثور على أحد العاملين الصينيين المفقودين بالسودان
آخر تحديث: 2008/11/1 الساعة 00:35 (مكة المكرمة) الموافق 1429/11/3 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2008/11/1 الساعة 00:35 (مكة المكرمة) الموافق 1429/11/3 هـ

العثور على أحد العاملين الصينيين المفقودين بالسودان

نعوش العمال الصينيين الذين قتلوا بوسط السودان بعد اختطافهم (الفرنسية-أرشيف)

قالت السفارة الصينية في الخرطوم إن السلطات السودانية عثرت على عامل نفط صيني حي بوسط السودان بعد خطفه مع ثمانية من زملائه الأسبوع الماضي. وكان هذا العامل وزميل له فقدا، في حين قتل أربعة وأصيب ثلاثة آخرون بعد محاولة إنقاذهم التي وصفتها بكين بأنها فاشلة.
 
وقال السفير الصيني لي شينغ وين إن الرجل في حالة جيدة، وعثر عليه بينما كان في طريقه للعاصمة الخرطوم.
 
وفي السياق ذاته قالت السفارة الصينية إنها ستواصل التعاون مع السلطات السودانية للعثور على العامل الصيني الأخير وفق ما نقلته وكالة الصين الجديدة (شينخوا).
 
وكانت مجموعة مكونة من تسعة مواطنين صينيين يعملون لصالح شركة النفط الوطنية الصينية خطفوا من حقل نفط صغير في ولاية جنوب كردفان بوسط السودان.
 
ونقلت صحيفة الرأي العام السودانية في عدد يوم الجمعة عن وزير الداخلية السوداني إبراهيم حامد أن القتلى الأربعة لقوا حتفهم في تبادل لإطلاق النار بين قوات سودانية والخاطفين.
 
واتهمت الحكومة السودانية في وقت سابق حركة العدل والمساواة المتمردة في دارفور بقتل المختطفين وهو ما نفته الحركة، خلافا لما روته بكين من أنهم سقطوا خلال عملية لتحريرهم.
 
وقالت مصادر دبلوماسية وقبلية مطلعة على القضية أن الخاطفين مجموعة من السكان المحليين الذين يشعرون بالاستياء ويريدون على الأرجح الحصول على نصيب من أموال النفط.
المصدر : وكالات