إسعاف طفل أصيب بانفجار قنبلة في بعقوبة مما أدى أيضا إلى مقتل طفلة (الفرنسية) 

1- قال ضابط في الشرطة العراقية إن ضابطي استخبارات عراقيين قتلا وأصيب آخران بجراح بنيران أطلقها عليها مسلحون مجهولون في مدينة الحلة (100 كيلومتر جنوب بغداد). وفي هجوم آخر في ذات المدينة قتل ضابط شرطة بنيران أطلقها مسلحون عليه أمام منزله.

2- ذكر مصدر أمني عراقي أن ثلاثة أشخاص قتلوا في محافظة ديالى لدى مهاجمة مسلحين مجهولين منزل عبد الكريم حسن وهو أحد قادة الصحوات في قرية الضحالكة القريبة من مدينة بعقوبة عاصمة المحافظة. وجرح حسن في الهجوم الذي قتل فيه والده وابنته وابن عمه.

3- وفي وسط مدينة بعقوبة (68 كيلومترا شمال شرق بغداد) انفجرت عبوة كانت مزروعة على جانب إحدى الطرق مما أدى إلى مقتل طفلة في الرابعة وإصابة ثمانية مدنيين.

4- في الموصل (390 كيلومترا شمال بغداد) قتل رجل شرطة وأصيب ستة آخرون جراء انفجار عبوة كانت مزروعة على جانب إحدى الطرق.

5- وفي الموصل أيضا أصيب ثلاثة جنود عراقيين عندما انفجرت عبوة ناسفة أثناء مرور دوريتهم الراجلة غربي المدينة.

6- وفي الموصل كذلك قتل جندي عراقي بنيران أطلقها قناص غربي المدينة حسبما أفاد به متحدث باسم الشرطة.

7- وفي بغداد قتل اثنان من موظفي وزارة التربية جراء انفجار عبوة ناسفة قرب حافلة كانت تقل موظفين بالوزارة في حي أور.

8- قالت الشرطة العراقية إنها ألقت القبض على 12 مسلحا كانوا ينقلون قنابل وعبوات في مدينة الرمادي (100 كيلومتر غرب بغداد).

9- انفجرت عبوة ناسفة في ضواحي مدينة كركوك (250 كيلومترا شمال بغداد) اليوم مما أسفر عن مقتل شرطي عراقي وجرح ثلاثة آخرين بينهم مدني.

10- احتفلت بولندا بانتهاء مهمتها في العراق في احتفال حضره رئيس الحكومة البولندية دونالد تاسك بعد يوم من وصول الوحدة المكونة من 100 جندي إلى مطار مدينة تشتشين شمال غربي البلاد.

11- سلمت القوات الأميركية اليوم آخر محافظة في الجنوب للقوات العراقية في احتفال جرى بمدينة الكوت مركز محافظة واسط وحضره مستشار الأمن القومي موفق الربيعي.

12- قالت وزارة الدفاع الكورية الجنوبية اليوم إن البلاد ستسحب آخر قواتها من العراق بحلول 20 ديسمبر/كانون الأول لتنهي ما كان ثالث أكبر وجود للقوات الأجنبية في هذه البلد.

المصدر : وكالات