الشرطة العراقية لا تزال هدفا للتفجيرات (رويترز) 

قتل أربعة من عناصر الشرطة العراقية في هجوم مسلح غربي مدينة الموصل الواقعة على بعد 400 كلم شمال بغداد.

وأوضح مصدر بالشرطة العراقية أن أربعة مصابين سقطوا أيضا في الهجوم الذي شنه مسلحون مجهولون على ثمانية من عناصر الشرطة المتطوعين حديثا أثناء توجههم إلى مركز عملهم في حي العامل غربي الموصل.

وذكر المصدر أن القتلى كانوا يسعون للالتحاق بوحدتهم في فوج الشهيد صالح "إلا أن المسلحين اعترضوا طريقهم وأطلقوا عليهم وابلا من نيران أسلحتهم قبل أن يلوذوا بالفرار إلى جهة مجهولة".

وفي تطور آخر وفي بغداد أصيب تسعة أشخاص بينهم أربعة من عناصر الشرطة في هجومين منفصلين باستخدام عبوات ناسفة وضعت على جانب الطريق لاستهداف دوريات أمنية.

ومن جهة ثانية اعتقلت الشرطة خمسة من عناصر تنظيم القاعدة بينهم "أمير" في محافظة ديالى شمال شرق بغداد, وذلك طبقا لما قاله مصدر عسكري عراقي لوكالة "أصوات العراق" العراقية للأنباء.

وذكر المصدر أن قوات من سرية طوارئ شرطة ناحية السلام استهدفت معاقل لتنظيم القاعدة في منطقة تابعة لقضاء الخالص شمال مدينة بعقوبة (60 كم شمال شرق بغداد). وأشار المصدر إلى أن عنصر القاعدة القيادي يدعى ضياء عبد الستار.

ومن ناحية أخرى، أصيب جندي عراقي بجروح الليلة الماضية في هجوم استهدف جنودا قرب بهرز الواقعة على بعد خمسة كيلومترات جنوب بعقوبة.

المصدر : وكالات