مقتل مسؤول أمني يمني برسالة مفخخة في محافظة مأرب
آخر تحديث: 2008/10/21 الساعة 02:04 (مكة المكرمة) الموافق 1429/10/22 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2008/10/21 الساعة 02:04 (مكة المكرمة) الموافق 1429/10/22 هـ

مقتل مسؤول أمني يمني برسالة مفخخة في محافظة مأرب

سلطات اليمن تحمل تنظيم القاعدة مسؤولية أغلب الهجمات المفخخة في البلاد (رويترز-أرشيف)

قتل مسؤول أمني يمني وأصيب جندي إثر انفجار رسالة مفخخة في محافظة مأرب شرق العاصمة صنعاء حيث تقوم القوات اليمنية بمطاردة من تشتبه في انتمائهم لتنظيم القاعدة.
 
وذكر مسؤول أمني أن مدير أمن مديرية منطقة مدغل الشيخ محمد بن ربيش كعلان تلقى الاثنين اتصالاً من مجهول طلب منه استلام رسالة من مستودع مجاور وصلت من العاصمة، قيل له إنها تحتوي على معلومات أمنية.
 
وأضاف المسؤول أن الرسالة انفجرت في وجه كعلان بمجرد فتحه لها فأصيب إصابات خطيرة توفي على إثرها، في حين أصيب جندي كان برفقته.
 
وقال المسؤول الذي رفض ذكر اسمه إنه يُشتبه في أن يكون تنظيم القاعدة في اليمن وراء هذه العملية، حيث يُعتقد أن كعلان كان وراء اعتقال عدد من الذين يشتبه في انتمائهم إلى هذا التنظيم في المحافظة.
 
وتشتبه السلطات اليمنية في أن يكون تنظيم القاعدة وراء العديد من الهجمات في مختلف أرجاء البلاد، خاصة تلك التي تمت بطرق التفخيخ واستهدفت رجال الأمن اليمنيين، وكان أكبرها صدىً الهجوم بسيارة مفخخة استهدف السفارة الأميركية في صنعاء الشهر الماضي وأودى بحياة 16 شخصاً.
 
وتشن قوات الأمن اليمنية حملة شديدة ضد تنظيم القاعدة في اليمن حيث أعلنت أنها شنت يوم 11 أغسطس/آب الماضي عملية استباقية ضد خلايا التنظيم في مدينة تريم بحضرموت، قتلت خلالها خمسة من أفراده بينهم قائد المجموعة، كما اعتقلت نحو 30 آخرين.
المصدر : وكالات