صنعاء تحبط محاولة اختطاف أميركي وعائلته

Freed Japanese hostages Shizuko Endo (L) and Keiko Mishima (C), who were kidnapped by tribesmen in the region of Marib, walk with an unidentified man outside a hotel upon their arrival in Sanaa on May 8, 2008
أعلنت السلطات اليمنية أنها أحبطت محاولة اختطاف أميركي وأربعة من أفراد عائلته في محافظة ذمار جنوبي صنعاء.
 
وقالت وزارة الداخلية في بيان إن العائلة الأميركية كانت على متن سيارة جيب في جولة سياحية بالمحافظة عندما اعترض ثلاثة مسلحين طريقها وحاولوا اقتيادها بالقوة.
 
وأضاف البيان أن تدخل قوات الشرطة أحبط محاولة الخطف, مشيرا إلى أنه لم يصب أحد بأذى. كما أوضح أن قوات الأمن بدأت في تعقب المسلحين الذين لم تتضح هوياتهم على الفور.
 
والأميركي المختطف خبير يعمل مديرا لمشروع تدريب وتأهيل معلمي الثانوية في اليمن.
 
ويلجأ رجال القبائل عادة في المناطق النائية باليمن لاحتجاز الرهائن لمقايضتهم مع السلطات لقاء مساعدات أو مشاريع أو للضغط لإطلاق سراح محتجزين في السجون.
 
ووفقا لإحصاءات غير رسمية فقد اختطف ما يزيد عن 200 أجنبي في اليمن منذ مطلع التسعينيات, وجرى إخلاء سبيل معظمهم دون عنف بعد وساطات قبلية.
 
وتعود آخر عملية خطف إلى 19 سبتمبر/أيلول الماضي عندما خطف رجال قبائل مسلحون مهندسين كولومبيين بمحافظة شبوة جنوبي البلاد للضغط على السلطات لإطلاق سراح أحد أفراد القبيلة. وقد أفرج عن الرهينتين بعد أربعة أيام من احتجازهما.
المصدر : وكالات