محاكمة قيادي بالحزب الحاكم بمصر بتهمة قتل مطربة
آخر تحديث: 2008/10/19 الساعة 07:41 (مكة المكرمة) الموافق 1429/10/20 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2008/10/19 الساعة 07:41 (مكة المكرمة) الموافق 1429/10/20 هـ

محاكمة قيادي بالحزب الحاكم بمصر بتهمة قتل مطربة

صورة مركبة تجمع الضحية سوزان تميم بهشام طلعت (الفرنسية)

انطلقت في القاهرة اليوم وسط إجراءات أمنية مشددة محاكمة رجل الأعمال المصري البارز هشام طلعت مصطفى ورجل أمن سابق بتهمة قتل المطربة اللبنانية سوزان تميم في مقر إقامتها في دبي بدولة الإمارات.

وقال مراسل الجزيرة في القاهرة حسين عبد الغني إن الرأي العام المصري يتابع باهتمام هذه القضية نظرا لارتباطها برجل أعمال كان عضوا بلجنة السياسات في الحزب الوطني الحاكم التي يترأسها جمال مبارك نجل الرئيس المصري.

وكان النائب العام المصري قد أمر في 2 سبتمبر/أيلول الماضي بتوقيف هشام طلعت مصطفى، موضحا أن التحقيقات انتهت إلى قيام المدعو محسن السكري بتنفيذ جريمة قتل سوزان تميم في مسكنها بدبي في 28 يوليو/تموز الماضي بتحريض وتمويل من هشام طلعت.

ويمتلك هشام طلعت مصطفى -وهو عضو في مجلس الشورى وأحد قادة الحزب الوطني- واحدة من شركات التنمية العقارية الكبرى في مصر وتقدر ثروته بالمليارات.

وكانت الصحف المصرية أشارت إلى أن سوزان تميم ارتبطت لمدة ثلاث سنوات بعلاقة خاصة مع هشام طلعت مصطفى قبل أن تغادر مصر إلى لندن منذ عدة أشهر ومنها إلى دبي.

وأضاف المراسل أن محامين من الإمارات ولبنان يشهدون المحاكمة، مضيفا أن أحدهم وزع بيانا باسم عبد الستار -والد الضحية سوزان تميم- قال فيه إن مباحث أمن الدولة المصرية منعته من القدوم إلى القاهرة مطلع الشهر الجاري.

وأكد أيضا أن الاهتمام الشعبي بالقضية مرتبط بتحول رجال الأعمال إلى ظاهرة سياسية في مصر حيث إنهم باتوا يشغلون ربع مقاعد البرلمان إضافة إلى وجودهم الفاعل داخل لجنة السياسات في الحزب الوطني.

المصدر : الجزيرة