قبول فلسطين عضوا كاملا في الاتحاد البرلماني الدولي
آخر تحديث: 2008/10/16 الساعة 14:44 (مكة المكرمة) الموافق 1429/10/17 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2008/10/16 الساعة 14:44 (مكة المكرمة) الموافق 1429/10/17 هـ

قبول فلسطين عضوا كاملا في الاتحاد البرلماني الدولي

برلمانيون أثناء استعراض بنود البيان قبل التصويت عليه (الجزيرة نت)
 
تامر أبو العينين-جنيف
 
وافق أعضاء الاتحاد البرلماني الدولي على حصول المجلس الوطني الفلسطيني على عضوية الاتحاد كاملة، ولم يعترض على عملية التصويت سوى الوفد الإسرائيلي.
 
وجاءت الموافقة في ختام أعمال الدورة السنوية للاتحاد التي افتتحت يوم الاثنين 13 أكتوبر/تشرين الأول الجاري واختتمت أمس الأربعاء.
 
ورحب الوفد الفلسطيني المشارك في الدورة  بالقرار، واعتبر نائب رئيس المجلس الوطني الفلسطيني ورئيس الوفد المشارك تيسير قبعة أن "الموافقة مؤشر على أن المجتمع الدولي -ممثلا في البرلمانيين المشاركين في الدورة- أصبح مهيأ الآن لقبول الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف". 
 
وقال قبعة إن إسرائيل ليست جادة في تحقيق أي تقدم نحو السلام، "بدليل أنها كانت الدولة الوحيدة التي عارضت التصويت واحتجت على كل الخطوات التي اقترحتها الدول الأعضاء لتسهيل حصولنا على العضوية الكاملة".
 
تيسير فبعة يرحب القرار (الجزيرة نت)
وأضاف أن تلك الخطوة ستقوي من موقف البعثات الفلسطينية لدى المنظمات الدولية المختلفة، وقد تسهل حصول فلسطين على العضوية الكاملة فيها لممارسة دورها كاملا في المجتمع الدولي وتمثيل اهتمامات الشعب الفلسطيني على خير وجه.
 
ترحيب عربي
كما رحب البرلمانيون العرب بقرار الاتحاد واعتبروه خطوة مهمة في مسيرة الشعب الفلسطيني، ودعما للحياة البرلمانية الفلسطينية يساعد في مواجهة التحديات المفروضة على الفلسطينيين في المجتمع الدولي.
 
واعتبرت مصر أن حصول فلسطين على العضوية الكاملة في الاتحاد البرلماني الدولي خطوة مهمة في طريق اعتراف المجتمع الدولي بالدولة الفلسطينية المرتقبة.
المصدر : الجزيرة