الجيش اللبناني يعتقل متورطين بتفجيرات طرابلس
آخر تحديث: 2008/10/13 الساعة 00:43 (مكة المكرمة) الموافق 1429/10/14 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2008/10/13 الساعة 00:43 (مكة المكرمة) الموافق 1429/10/14 هـ

الجيش اللبناني يعتقل متورطين بتفجيرات طرابلس

تفجير طرابلس أواخر الشهر الماضي استهدف حافلة ركاب وخلف سبعة قتلى (رويترز-أرشيف)

أعلن الجيش اللبناني القبض على أفراد بخلية وصفها بالإرهابية، وقال إنه يشتبه في كونهم تورطوا في تفجيرات طرابلس التي أسفر آخرها عن سقوط سبعة قتلى بينهم أربعة جنود.

ونقلت الوكالة الوطنية للأنباء (الرسمية) عن بيان للجيش أنه تم ضبط حزام ناسف مع المجموعة، وأن البحث ما يزال جاريا عن المدعو عبد الغني علي جوهر أحد العناصر الأساسية لهذه الخلية المتهمة بتنفيذ تفجيرات طرابلس.

ولم يعط البيان تفاصيل أخرى، لكن وكالة أسوشيتد برس نقلت عن مصدر عسكري لم تفصح عن هويته أن بين المعتقلين ثلاثة فلسطينيين.

وكان أربعة جنود وثلاثة مدنيين لقوا حتفهم في تفجير استهدف حافلة للركاب كانت تقل عسكريين يوم 29 سبتمبر/ أيلول في مدينة طرابلس شمال البلاد.

وقتل في هجوم مماثل في منتصف أغسطس/ آب الماضي 14 شخصا كان بينهم طفل وتسعة عسكريين.

وفي حادث منفصل أصيب ضابط وجندي اليوم في بلدة مجدل العنجر في البقاع خلال محاولة اعتقال مطلوب لم تتحدد هويته. وقال مصدر لبناني إن المذكور ألقى أربعة قنابل على قوة كانت تسعى لاعتقاله ولاذ بالفرار.

سليمان التقى عبد الله وسيوقع عددا من الاتفاقيات (الفرنسية)
سليمان بجدة
في سياق آخر وصل إلى جدة السعودية اليوم رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان في زيارة رسمية للمملكة تستمر يومين تلبية لدعوة الملك عبد الله بن عبد العزيز الذي التقاه بعيد وصوله.

يًذكر أن زيارة سليمان إلى السعودية هي الأولى له للمملكة منذ نتخابه يوم 25 مايو/ أيار الماضي.

ومن المقرر أن تشهد تلك الزيارة توقيع اتفاقيات وبروتوكولات تعاون ثنائي إضافة إلى تعزيز الحضور اللبناني في المملكة، وتنظيمه من خلال وضع حجر الأساس لقنصلية بيروت في جدة.

وتأتي زيارة سليمان تلك ضمن جولة له تشمل كندا حيث يشارك بقمة الدول الفرنكوفونية، وإيطاليا حيث يلتقي بابا الفاتيكان بنديكت الـ16 إضافة إلى زيارة مصر خلال الشهر المقبل.

المصدر : وكالات