الاحتلال يعتقل 14 بالضفة بينهم قياديان من حماس
آخر تحديث: 2008/1/8 الساعة 17:07 (مكة المكرمة) الموافق 1429/1/1 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2008/1/8 الساعة 17:07 (مكة المكرمة) الموافق 1429/1/1 هـ

الاحتلال يعتقل 14 بالضفة بينهم قياديان من حماس

الاحتلال كثف من اعتقالاته بصفوف المقاومين (الفرنسية-أرشيف)

اعتقلت قوات الاحتلال 14 فلسطينيا بينهم قياديان من حركة المقاومة الإسلامية (حماس) في الضفة الغربية, بعد يوم من استشهاد ثلاثة بينهم سيدة في غزة والضفة.
 
وقالت مصادر أمنية فلسطينية إن قوات من جيش الاحتلال دهمت مخيم الأمعري, واعتقلت اثنين من أبرز قادة حماس برام الله وهما حسين أبو كويك وفرج رمانة كانا قد قضيا خمس سنوات بسجون الاحتلال.
 
وكانت الأجهزة الفلسطينية اعتقلت أبو كويك (52 عاما) ورمانة (35 عاما) قبل يومين لعدة ساعات, بعد تصريحات للجزيرة تتعلق بالسلطة والحكومة الفلسطينية.
 

وقال رمانة إن مسؤولا أمنيا أبلغهما قبل الإفراج عنهما أن الإجراء جاء لضمان عدم إثارة حماس لقلاقل خلال زيارة الرئيس الأميركي للضفة الغربية وإسرائيل التي تبدأ غدا.

 
كما اعتقل الاحتلال 12 فلسطينينا آخر في أنحاء الضفة الغربية.
 
أحد الناشطين ممن استشهدوا على يد قوات الاحتلال (رويترز)
شهداء
وجاءت حملة الاعتقالات فيما أعلنت مصادر متطابقة استشهاد ثلاثة فلسطينيين بينهم سيدة برصاص الاحتلال الإسرائيلي في حادثين منفصلين في قطاع غزة والضفة الغربية.
 
وأوضحت متحدثة باسم الجيش الإسرائيلي أن جنود الاحتلال أطلقوا النار على رجل وامرأة قرب معبر رئيسي في شمال غزة. وقالت مصادر طبية إنه "تم استلام جثتي الشهيدين باسم أبو مصطفى (22 سنة) وميساء أبو فنونة (19 عاما) من منطقة غرب بيت لاهيا شمال قطاع غزة".
 
وقالت حركة الجهاد الاسلامي إن الشهيدة -التي كانت تدرس الأدب الإنجليزي تنتمي لمخيم النصيرات في وسط قطاع غزة- هي عضو في الحركة.
 
وفي جنين أعلن الجيش الإسرائيلي أن جنوده أطلقوا النار على عدد من المسلحين اقتربوا من حاجز تفتيش، ما أدى إلى استشهاد فلسطيني.
 
وأفاد مراسل الجزيرة في المدينة بأن الشهيد الذي وصلت جثته إلى مستشفى جنين ينتمي لسرايا القدس التابعة للجهاد الإسلامي.
المصدر : الجزيرة + وكالات