عون يرحب بالمبادرة العربية وينتقد "سلبية الأكثرية"
آخر تحديث: 2008/1/8 الساعة 00:18 (مكة المكرمة) الموافق 1429/1/1 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2008/1/8 الساعة 00:18 (مكة المكرمة) الموافق 1429/1/1 هـ

عون يرحب بالمبادرة العربية وينتقد "سلبية الأكثرية"

عون قال إن العبرة تكمن في صياغة التفاهمات (الفرنسية-أرشيف)

رحب رئيس التيار الوطني الحر ميشال عون بالمبادرة العربية لحل أزمة الرئاسة في لبنان، واعتبر أن العبرة تكمن في طريقة الإعداد والإخراج للمبادرة وفي صياغة التفاهمات.
 
وأضاف عون أن هناك سلبية في سلوك الأكثرية قائلا "نتمنى أن تكون الالتزامات في ما بيننا كلبنانيين وأن توضع في ورقة تفاهم خاصة في ما يتعلق بالبند الثاني في المبادرة والمتعلق بالصوت المرجح لرئيس الجمهورية".
 
دعم فرنسي
وفي سياق متصل أكد وزير الخارجية الفرنسي برنار كوشنير دعم بلاده للخطة الثلاثية البنود التي وضعتها الجامعة العربية لحل الأزمة.
 
وقال كوشنير في بيان إن "فرنسا ترحب بخطة المراحل الثلاث التي تبناها وزراء الخارجية العرب أثناء اجتماعهم في القاهرة لحل الأزمة السياسية اللبنانية"، مشيرا إلى أن هذه الخطة "إيجابية جدا، ومهمة وواعدة".
 
وكان وزراء الخارجية العرب اتفقوا مساء السبت في القاهرة -ومن ضمنهم الوزير السوري وليد المعلم- على خطة عمل من ثلاث مراحل لحل أزمة الفراغ الرئاسي في لبنان.
 
وتدعو الخطة العربية -التي رحبت بها الأكثرية أو المعارضة- إلى انتخاب قائد الجيش العماد ميشال سليمان "فورا" رئيسا للبنان والاتفاق الفوري على تشكيل حكومة وحدة وطنية يكون فيها "لرئيس الجمهورية كفة الترجيح" في اتخاذ القرارات و"بدء العمل على صياغة قانون جديد للانتخابات".
المصدر : الجزيرة + وكالات