استشهاد ثلاثة فلسطينيين بغزة والضفة الغربية
آخر تحديث: 2008/1/8 الساعة 00:18 (مكة المكرمة) الموافق 1429/1/1 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2008/1/8 الساعة 00:18 (مكة المكرمة) الموافق 1429/1/1 هـ

استشهاد ثلاثة فلسطينيين بغزة والضفة الغربية

الاحتلال الإسرائيلي مازال يخلف مزيدا من الشهداء (الفرنسية)

أعلنت مصادر متطابقة الاثنين استشهاد ثلاثة فلسطينيين بينهم سيدة برصاص الاحتلال الإسرائيلي في حادثين منفصلين في قطاع غزة والضفة الغربية.
 
وأوضحت متحدثة باسم الجيش الإسرائيلي أن جنود الاحتلال أطلقوا النار على رجل وامرأة قرب معبر رئيسي في شمال غزة.
 
ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن الطبيب معاوية حسنين المدير العام للإسعاف والطوارئ في وزارة الصحة الفلسطينية قوله إنه "تم استلام جثتي الشهيدين ميساء أبو فنونة (19 عاما) وباسم أبو مصطفى (22 سنة) من منطقة غرب بيت لاهيا شمال قطاع غزة".
 
وقالت حركة الجهاد الاسلامي إن الشهيدة التي كانت تدرس الأدب الإنجليزي تنتمي لمخيم النصيرات في وسط قطاع غزة، هي عضو في الحركة.
 
وفي جنين أعلن الجيش الإسرائيلي أن جنوده أطلقوا النار على عدد من المسلحين اقتربوا من حاجز تفتيش قرب جنين في شمال الضفة الغربية مما أدى إلى استشهاد فلسطيني.
 
وأفاد مراسل الجزيرة في المدينة بأن الشهيد الذي وصلت جثته إلى مستشفى جنين ينتمي لسرايا القدس التابعة للجهاد الإسلامي.
 
وتأتي هذه التطورات بعد انسحاب قوات الاحتلال الإسرائيلي من مخيم البريج، في وسط القطاع، بعد عملية خلفت أمس ستة شهداء، إضافة إلى جرح خمسة جنود إسرائيليين.
 
موقف حكومي
وقد عقدت الحكومة الفلسطينية اجتماعاً طارئاً في رام الله لبحث التصعيد العسكري الإسرائيلي ضد قطاع غزة. واتهمت الحكومة الفلسطينية الحكومة الإسرائيلية بالسعي لإفشال الخطة الأمنية التي تنفذها السلطة في نابلس.
 
ومن جهتها أكدت تل أبيب على لسان وزيرة الخارجية تسيبي ليفني أنها  ستواصل عملياتها العسكرية "حتى أثناء مفاوضات السلام مع الفلسطينيين".
 
وقالت ليفني التي ترأس فريق التفاوض الإسرائيلي "إنه من الضروري التحرك الآن لتغيير الوضع ميدانيا ومواصلة الكفاح ضد الإرهاب وإنشاء قوات أمن فعالة في الجانب الفلسطيني".
المصدر : وكالات