الثلوج تغطي القدس لليوم الثاني وتعطل العمل بعمان
آخر تحديث: 2008/1/31 الساعة 15:00 (مكة المكرمة) الموافق 1429/1/24 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2008/1/31 الساعة 15:00 (مكة المكرمة) الموافق 1429/1/24 هـ

الثلوج تغطي القدس لليوم الثاني وتعطل العمل بعمان

 يدفعان سيارتهما المتعطلة بعمان والحكومة تقرر التعطيل لليوم الثاني بسبب الثلوج (رويترز)

استمر هطول الثلوج على مدينة القدس المحتلة وبعض مناطق شمال إسرائيل لليوم الثاني على التوالي بتأثير منخفض جوي ضرب منطقة الشرق الأوسط منذ يوم أمس متسببا في هطول الثلوج على سوريا ولبنان والأردن والأراضي الفلسطينية.

وقال متحدث باسم الشرطة الإسرائيلية إن الطريق البري الرئيسي بين تل أبيب والقدس أغلق لبعض الوقت الأمر الذي عرقل حركة المرور الصباحية الكثيفة إلى داخل المدينة وخارجها.

وذكر أن استمرار هطول الثلوج لليوم الثاني على القدس أجبر السائقين على تجنب الطرق بسبب مخاطر القيادة في مثل هذه الظروف، مضيفا أن معظم المسارات بين القدس وتل أبيب أعيد فتحها بحلول الثامنة صباحا(6,30 بتوقيت غرينتش).

وتسببت أبرد عاصفة شتوية هذا الموسم في سقوط ثلوج بلغ سمكها عدة سنتيمترات في أجزاء كبيرة من المدينة وغطت الأماكن المقدسة بالمدينة القديمة وهو ما تكرر أيضا في دمشق وعمان.

وظلت المدارس ومتاجر كثيرة مغلقة وكانت الشوارع في أغلبها مهجورة، وقال مسؤولو الأرصاد الجوية إنه من المتوقع أن تنقضي العاصفة في وقت لاحق من اليوم.

طفل فلسطيني يلهو بالثلج قرب حاجز الرام بالضفة الغربية (الفرنسية)
تعطيل وتعويض
وفي عمان قرر رئيس الحكومة الأردنية نادر الذهبي تعطيل العمل في جميع الوزارات والمؤسسات والدوائر الرسمية لليوم الثاني على التوالي، بسبب سوء الأحوال الجوية. كما قررتعويض هذا اليوم بالعمل السبت الثاني من فبراير/شباط المقبل.

وتساقطت الثلوج بكثافة أمس في معظم مدن المملكة بما فيها عمان مما أدى إلى إغلاق العديد من الطرق وتعطيل المدارس والجامعات، على ما أفاد به مسؤولون أردنيون.

وأصيب 16 شخصا بجروح ورضوض جراء انزلاق حافلة ركاب في منطقة معان جنوب البلاد.

ونصحت مديرية الأمن العام المواطنين الأردنيين بعدم الخروج من منازلهم إلا للضرورة القصوى.

المصدر : وكالات