اتهامات جديدة بحق الشيخ رائد صلاح
آخر تحديث: 2008/2/1 الساعة 02:58 (مكة المكرمة) الموافق 1429/1/25 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2008/2/1 الساعة 02:58 (مكة المكرمة) الموافق 1429/1/25 هـ

اتهامات جديدة بحق الشيخ رائد صلاح

الشيخ صلاح: من برأ قتلة أبنائنا هو الذي يمارس فعليا الدعوة للتحريض على العنصري (الجزيرة نت) 

نابلس-عاطف دغلس

أصدرت محكمة إسرائيلية لائحة اتهام جديدة بحق الشيخ رائد صلاح رئيس الحركة الإسلامية في الداخل الفلسطيني المحتل عام 48 تطالب بإدانته على خلفية الدعوة للتحريض والعنف، وذلك قبل يومين من انقضاء مدة منعه من دخول المسجد الأقصى.

فقد أوضح الناطق الإعلامي باسم الحركة الإسلامية زاهي نجيدات في تصريح للجزيرة نت أن المستشار القضائي للحكومة الإسرائيلية ميني مزوز قدم لائحة اتهام بحق الشيخ رائد صلاح يتهمه فيها بالتحريض والعنصرية.

ولفت إلى أن توقيت إصدار لائحة الاتهام يتزامن مع انتهاء مدة منع الشيخ من دخول المسجد الأقصى بهدف صرف نظر الجماهير العربية عن تجاوزات المؤسسة الإسرائيلية وللحد من نشاط الحركة الإسلامية وعلى رأسها الشيخ صلاح بما يخص المسجد الأقصى.

وفي معرض تعليقه على القرار الإسرائيلي، قال الشيخ صلاح في حديثه للجزيرة نت "إن الذي سمح لنفسه أن يبرئ قَتلة أبنائنا في هبة الأقصى تحت ذريعة عدم وجود أدلة، والذي سمح لنفسه أن يسترخص أرواح ودماء هؤلاء الشهداء، هو الذي يمارس فعليا الدعوة إلى التحريض على العنصرية".

أما خالد زبارقة محامي الشيخ صلاح فأشار إلى أن اتهام موكله يأتي على خلفية خطاب له قرب المسجد الأقصى قبل عام تحدث فيه عن الحفريات الإسرائيلية بباب المغاربة بالمسجد الأقصى.

وأضاف أن كلام الشيخ صلاح أزعج الحكومة الإسرائيلية التي حققت أجهزتها الأمنية معه على خلفية هذا الخطاب، مؤكدا أن هذه الاتهامات غير قانونية والهدف منها استمرار إبعاد الشيخ صلاح عن المسجد الأقصى.

من جهته استنكر النائب عن القائمة العربية الموحدة والعربية للتغيير في الكنيست الإسرائيلي الشيخ عباس زكور تقديم لائحة اتهام بحق الشيخ رائد صلاح في قضية أحداث باب المغاربة.

ولفت الشيخ زكور في بيان -تلقت الجزيرة نت نسخة منه- إلى أن قرار المستشار القضائي للحكومة الإسرائيلية يأتي بعد يومين من قراره إغلاق ملف التحقيقات بحق رجال الشرطة المتهمين بقتل عدد من الفلسطينيين في أكتوبر/ تشرين الأول 2000.

المصدر : الجزيرة