ثلاثة شهداء في الغارات الإسرائيلية المستمرة على غزة
آخر تحديث: 2008/1/3 الساعة 12:21 (مكة المكرمة) الموافق 1428/12/25 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2008/1/3 الساعة 12:21 (مكة المكرمة) الموافق 1428/12/25 هـ

ثلاثة شهداء في الغارات الإسرائيلية المستمرة على غزة

سيارة مقاومين دمرتها غارة إسرائيلية على غزة في وقت متأخر الأربعاء (الأوروبية)

قال شهود عيان ومصادر طبية إن ثلاثة فلسطينيين استشهدوا في غارة جوية إسرائيلية خلال عملية توغل لقوات الاحتلال في شرق مدينة خان يونس في جنوب قطاع غزة.

وباستشهاد الثلاثة يرتفع إلى إلى 11 فلسطينيا عدد الشهداء الذين سقطوا في غارات للاحتلال في أقل من 48 ساعة.

وأكد بيان عسكري إسرائيلي مقتل اثنين من المسلحين الذين لم يعرف بعد هويتهما، وقالت مصادر فلسطينية إن أحد الشهداء الثلاثة ناشط فلسطيني قتل في غارة على شرق بلدة بني سهيلة حيث أصيب ناشط آخر، في وقت توغلت فيه قوات برية إسرائيلية في البلدة وأطلقت النار على سيارة إسعاف كانت تقل الشهيد والجريح إلى المستشفى.

وأكدت مصادر طبية أن تسعة جرحى آخرين نقلوا إلى مستشفى ناصر في خان يونس للعلاج جراء عدة غارات نفذها طيران الاحتلال أطلق خلالها سبعة صواريخ على مواقع في شرق بلدة عبسان القريبة من الحدود بين إسرائيل وقطاع غزة.

وقال شهود إن إحدى الغارات استهدفت سيارة جيب كانت تقل عناصر من كتائب القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) في شرق خان يونس.

وأشار الشهود أيضا إلى أن عدة دبابات وآليات عسكرية إسرائيلية توغلت مئات الأمتار في بلدتي بني سهيلة وعبسان في شرق خان يونس بغطاء من مروحيات هجومية.

وفي الضفة الغربية أفاد مراسل الجزيرة في فلسطين أن قوة عسكرية إسرائيلية كبيرة اجتاحت البلدة القديمة في مدينة نابلس فجر اليوم. وأضاف أن القوة الإسرائيلية أغلقت كافة مداخل المدينة وحظرت الحركة فيها.

فلسطينيون يشيعون أحد شهداء الغارات الإسرائيلية (الفرنسية)
ثمانية شهداء

وكان ثمانية مقاومين استشهدوا بنيران الاحتلال الإسرائيلي في الساعات الـ24 الأخيرة بقطاع غزة، أربعة من كتائب القسام واثنان من ألوية الناصر صلاح الدين ومقاوم من كتائب الأقصى التابعة لحركة التحرير الفلسطيني (فتح) وناشط آخر استشهد شرق بلدة بيت حانون شمالي القطاع.

وفي حادث آخر نجا القيادي في لجان المقاومة الشعبية إبراهيم زملط ومساعده من محاولة اغتيال استهدفتهما عبر غارة إسرائيلية في غزة.

وقالت لجان المقاومة الشعبية إن زملط وهو مسؤول مدينة غزة في اللجان ومساعده أصيبا إصابات متوسطة وذلك عندما أطلقت إحدى الطائرات صاروخين على سيارتهما في حي الصفطاوي شمالي مدينة غزة مساء الأربعاء. وأشارت مصادر فلسطينية إلى أن القصف أسفر أيضا عن إصابة عدد من المارة.

وقال الجيش الإسرائيلي إن الغارة التي نفذت بالتعاون مع جهاز الأمن الداخلي (شين بيت) نجحت في توجيه صاروخ أصاب السيارة الفلسطينية إصابة مباشرة.

المصدر : الجزيرة + وكالات