الاحتلال يقصف غزة ويعتقل 17 فلسطينيا بالضفة الغربية
آخر تحديث: 2008/1/29 الساعة 15:39 (مكة المكرمة) الموافق 1429/1/22 هـ
اغلاق
خبر عاجل :مراسل الجزيرة: إيران ترسل منظومات صاروخية متطورة إلى الحدود مع كردستان العراق
آخر تحديث: 2008/1/29 الساعة 15:39 (مكة المكرمة) الموافق 1429/1/22 هـ

الاحتلال يقصف غزة ويعتقل 17 فلسطينيا بالضفة الغربية

مدفعية الاحتلال الإسرائيلي تجدد اليوم قصف مواقع متفرقة في قطاع غزة (رويترز-أرشيف)

قصفت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم مناطق متفرقة في قطاع غزة واعتقلت 17 فلسطينيا في حملات دهم بعدة مدن في الضفة الغربية بذريعة أنهم مطلوبون.

وأطلقت الدبابات الإسرائيلية المتمركزة على الحدود الشرقية لقطاع غزة فجر اليوم الثلاثاء قذائف مدفعية على مناطق تقع شرق حي الشجاعية شرق مدينة غزة.

وأفاد شهود عيان أن القذائف أطلقت تجاه المنازل والأراضي في هذه المناطق، دون أن توقع إصابات، لكنها أدت إلى حدوث أضرار مادية، فضلا عن "خلق حالة من الرعب والخوف في صفوف السكان لا سيما الأطفال منهم".

ومن جهة أخرى، أعلنت كتائب شهداء الأقصى الجناح العسكري لحركة التحرير الوطني الفلسطيني (فتح) فجر اليوم مسؤوليتها عن شن هجوم بقذائف الهاون على موقع ناحال عوز الإسرائيلي القريب من الحدود بين شرق مدينة غزة وإسرائيل.

الجيش الإسرائيلي يقوم بحملات اعتقال ودهم يومية في الضفة الغربية (الفرنسية-أرشيف)
اعتقالات بالضفة
في تطور آخر اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي 17 فلسطينيا في مناطق متفرقة من الضفة الغربية بذريعة أنهم مطلوبون.

وأوضحت مصادر أمنية فلسطينية أن قوات الاحتلال اعتقلت 17 فلسطينيا بعد حملة مداهمة وتفتيش لعدد من منازل المواطنين في مدن متفرقة في الضفة الغربية، واقتادتهم إلى مراكز التحقيق.

وأضافت المصادر الفلسطينية أن الجيش الإسرائيلي قال إنه عثر في منزل لأحد المعتقلين بمدينة الخليل على مسدس وذخيرة. ولم تذكر المصادر هويات المعتقلين ولا انتماءاتهم التنظيمية.

ويشن الجيش الإسرائيلي حملات مداهمة يومية في مدن ومخيمات الضفة الغربية بحجة ملاحقة مطلوبين في صفوف المقاومة الفلسطينية، ويقول الفلسطينيون إن الملاحقات تمتد دائما إلى أشخاص غير مصنفين لدى الاحتلال ضمن من يعتبرهم مطلوبين.

"
حركتا حماس وفتح تتبادلان باستمرار الاتهامات بشن عمليات اعتقال ضد عناصر الطرف الآخر، كل في المنطقة التي يهيمن عليها
"
أنصار حماس
من جهة أخرى اتهمت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) الأجهزة الأمنية التابعة لوزارة الداخلية في حكومة تسيير الأعمال في الضفة الغربية باعتقال ثمانية من أنصارها في مناطق متفرقة من الضفة.

وقالت الحركة إن الاعتقالات جرت في الساعات الـ24 الماضية في مدن طولكرم وجنين وقلقيلية ونابلس.

وتتبادل حركة حماس، التي تسيطر على قطاع غزة حاليا، وحركة فتح التي تدير الضفة الغربية، الاتهامات بشن عمليات اعتقال ضد عناصر الطرف الآخر، كل في المنطقة التي يهيمن عليها.

المصدر : الألمانية