سبعة شهداء واحتجاج برام الله على اعتقال قيادي بفتح
آخر تحديث: 2008/1/2 الساعة 17:41 (مكة المكرمة) الموافق 1428/12/24 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2008/1/2 الساعة 17:41 (مكة المكرمة) الموافق 1428/12/24 هـ

سبعة شهداء واحتجاج برام الله على اعتقال قيادي بفتح

فلسطينيون يشيعون شهداء من حماس في الغارة الإسرائيلية على الشجاعية (الفرنسية) 

ارتفع عدد الشهداء الفلسطينيين بنيران الاحتلال في غزة إلى سبعة في أقل من 24 ساعة، وذلك بعد غارة إسرائيلية على حي الشجاعية شرق غزة.

فقد تصدى مقاومون فلسطينيون لقوة إسرائيلية توغلت في حي الشجاعية ما أدى إلى استشهاد ستة منهم بقصف جوي وبري في ساعة متأخرة من الثلاثاء.

والشهداء هم ثلاثة من كتائب القسام الجناح المسلح لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) ومقاومان من ألوية الناصر صلاح الدين الجناح المسلح للجان المقاومة الشعبية، ومقاوم واحد من كتائب شهداء الأقصى المحسوبة على حركة التحرير الفلسطيني (فتح).

وقد أكدت ناطقة باسم الجيش الإسرائيلي أن وحدة إسرائيلية شنت عملية عسكرية على شمال قطاع غزة بعد أن رصدت فلسطينيين فتحوا النار باتجاهها وأطلقوا قذائف مضادة للدبابات فردّ الجنود على ذلك في وقت تدخل فيه الطيران الإسرائيلي.

وكان قائد ميداني من كتائب القسام وهو يحيى جبر (25 عاما) قد استشهد الليلة الماضية في غارة على مجموعة فلسطينية في منطقة مقبولة شرق مخيم البريج بوسط القطاع. ووصل عدد الجرحى إلى اثني عشر.

مؤيدون لفتح يحلقون شعورهم وشواربهم تضامنا مع إبراهيم أبو النجا (القرنسية)
احتجاج

أما على الصعيد الداخلي، وفي بادرة احتجاجية، قام ناشطون مقربون من فتح في مدينة رام الله بحلق شعورهم وشواربهم تضامنا مع المسؤول عن الهيئة القيادية العليا لحركة فتح وعضو المجلس التشريعي السابق إبراهيم أبو النجا الذي قالوا إن شرطة الحكومة المقالة قامت بحلق شعر رأسه وشاربه أثناء اعتقاله لديها في غزة.

جاء ذلك في اعتصام نفذه ناشطون منهم نواب سابقون تابعون لحركة فتح في المجلس التشريعي وصحفيون.

وكان متحدث باسم شرطة الحكومة المقالة وهو إسلام شهوان نفى أن تكون الشرطة وراء عملية الاعتقال.

وكانت حركة فتح قررت إلغاء المهرجان المركزي في غزة احتفالا بالذكرى الثالثة والأربعين لتأسيسها بعد قرار الحكومة المقالة منعها من الاحتفال ردا على منع حكومة تسيير الأعمال في رام الله حركة حماس من الاحتفال بذكرى تأسيسها الشهر الماضي.

وأدى ذلك إلى وقوع مواجهات الاثنين بين عناصر من حركة فتح من جهة، وشرطة الحكومة المقالة وعناصر من حركة حماس من جهة أخرى أسفرت عن سقوط سبعة قتلى.

المصدر : الجزيرة + وكالات