القوات الأميركية تقصف مواقع للقاعدة جنوب بغداد
آخر تحديث: 2008/1/18 الساعة 15:09 (مكة المكرمة) الموافق 1429/1/11 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2008/1/18 الساعة 15:09 (مكة المكرمة) الموافق 1429/1/11 هـ

القوات الأميركية تقصف مواقع للقاعدة جنوب بغداد

القوات الأميركية تواصل عملية فانتوم فينيكس جنوب بغداد منذ عشرة أيام (الفرنسية-أرشيف)

قال الجيش الأميركي في العراق إن مقاتلاته جددت قصفها الجوي لمواقع لتنظيم القاعدة، وإنها ألقت متفجرات بزنة 4500 كغم، على مناطق عرب جبور، وهي من المناطق السنية في ضواحي بغداد الجنوبية.

وحسب بيان للجيش فإن مقاتلات من طراز "بي-1" ألقت 19 قنبلة موجهة على المواقع التي قال إنها تستخدم لتجنيد "الإرهابيين في المنطقة".

وكان الجيش الأميركي قد أعلن في العاشر من الشهر الجاري، قصف 47 موقعا للقاعدة في المنطقة ذاتها، وأعلن قائد الصحوة التي تحارب القاعدة بالمنطقة أن عشرين مسلحا قتلوا، بالإضافة إلى زعيمهم.

وتأتي العمليات العسكرية الأميركية هذه، ضمن عملية "فانتوم فينيكس" التي تشنها قوات أميركية وعراقية منذ الثامن من الشهر الجاري.

يذكر أن عشائر عرب جبور، شكلت قوة لمحاربة القاعدة بدعم من الجيش الأميركي قبل نحو شهرين، وقد تمكنت من طردها إلى مناطق زراعية قريبة.

مقتل مدنيين
وفي سياق العنف المتواصل في العراق، أعلن مصدر أمني عراقي مقتل امرأة وطفلتها وإصابة ثلاثة آخرين بانفجار عبوة ناسفة استهدفت دورية أميركية شرق العاصمة بغداد.

وحسب المصدر الذي طلب عدم الكشف عن هويته، فإن العبوة انفجرت لدى مرور رتل أميركي في منطقة حي أور شرق بغداد، مشيرا إلى أن من بين الجرحى امرأة وطفلا عمره ثمانية أعوام.

وكان ثمانية أشخاص قد لقوا مصارعهم أمس الخميس وأصيب 14 آخرون عندما فجر انتحاري نفسه قرب مسجد بمنطقة الشفتة جنوب مدينة بعقوبة الواقعة شمال العاصمة بغداد.

المصدر : وكالات