صواريخ المقاومة أحدثت أضرارا بمنازل في سديروت (رويترز)

قال مراسل الجزيرة في غزة إن فلسطينيين استشهدا وأصيب اثنان آخران في قصف لقوات الاحتلال الإسرائيلي استهدف سيارة شمالي قطاع غزة.

وبذلك يرتفع عدد الشهداء خلال اليومين الماضيين إلى 26 في قطاع غزة كان آخرهم خمسة شهداء في غارات جديدة على القطاع أمس.

وقبل ذلك أدى قصف مدفعي وجوي على قطاع غزة لاستشهاد 19 فلسطينيا.

يأتي ذلك بينما قالت إسرائيل إنها ستستمر بتصعيد عدوانها ضد قطاع غزة لوقف إطلاق الصواريخ الفلسطينية على جنوب إسرائيل.

وبعد تأكيد وزير الدفاع إيهود باراك أمس الأربعاء بأن جيشه سيزيد من تصعيده ضد ما أسماه النشاطات الإرهابية، أكد حاييم رامون نائب رئيس الحكومة أن إسرائيل تريد مواصلة الضغط العسكري والاقتصادي على قطاع غزة.

وقال رامون في تصريح لإذاعة جيش الاحتلال إن "الضغوط العسكرية والاقتصادية والعزلة الدولية لقطاع غزة ستثمر في نهاية المطاف".

وأضاف أن هذا التكتيك الذي يستبعد حاليا عملية عسكرية برية واسعة النطاق دفع حركة المقاومة الإسلامية حماس إلى السعي "لوقف لإطلاق النار" على حد زعمه.

وتابع "لا حاجة إطلاقا للتفاوض مع حماس. إذا توقف إطلاق الصواريخ سنكف عن شن العمليات في غزة".

الاحتلال يواصل استهداف المقاومين (الفرنسية)
جرح ستة إسرائيليين
وأفاد مراسل الجزيرة في فلسطين بأن ستة إسرائيليين جرحوا نتيجة سقوط صواريخ فلسطينية محلية الصنع أطلقت من قطاع غزة.

فقد جرح جنديان إسرائيليان جراء صاروخ سقط قرب الخط الحدودي شرق غزة عندما كانا ضمن دورية عسكرية, وجرح أربعة إسرائيليين في سديروت نتيجة صاروخ أصاب أحد منازل البلدة.

وأكدت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) أنها أطلقت اليوم 14 صاروخا، بينما أكد جيش الاحتلال أن خمسة صواريخ سقطت على جنوب إسرائيل.

وقال الاحتلال إنه قصف بالطائرات والمدفعية منطقة شمال قطاع غزة، مستهدفا ما قال إنه منصات إطلاق صواريخ فلسطينية محلية الصنع، دون أن يسجل وقوع إصابات.

اعتقالات بالضفة
من ناحية ثانية أفاد مراسل الجزيرة نت أن الأجهزة الأمنية الفلسطينية اعتقلت صباح أمس كلا من يحيى شديد (24 عاما) ومحمد عزت عنيني (36 عاما) بعد استدعائهما للتحقيق من قبل جهاز الأمن الوقائي في محافظة طولكرم، بدعوى أنهم مقربون من حركة حماس. وكان عنيني وهو نائب مدير مدرسة ثانوية للبنين استدعي أربع مرات في وقت سابق للتحقيق معه.

المصدر : الجزيرة + وكالات