طقس شتوي نادر يجتاح منطقة الخليج
آخر تحديث: 2008/1/17 الساعة 00:37 (مكة المكرمة) الموافق 1429/1/10 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2008/1/17 الساعة 00:37 (مكة المكرمة) الموافق 1429/1/10 هـ

طقس شتوي نادر يجتاح منطقة الخليج

مياه الأمطار غمرت شوارع دبي (رويترز)

تشهد منطقة الخليج منذ أيام موجة برد نادرة وسط هطول غزير للأمطار لم تشهده المنطقة منذ سنوات طويلة، حيث هبطت درجات الحرارة في معظم دول الخليج بشكل كبير لتصل إلى ما يقارب درجة الصفر مئوية.
 
وأجبرت الأمطار الغزيرة وموجة البرد سكان الدول الخليجية على البقاء في منازلهم، في حين تعطل السير في كثير من الشوارع جراء غرقها بالمياه وانتشار الضباب.
 
وهبطت درجة الحرارة في الرياض إلى ما دون درجة التجمد مما يزيد من احتمالات سقوط الثلج في العاصمة السعودية في الأيام القادمة لأول مرة في التاريخ وفق توقعات خبراء الأرصاد الجوية.
 
وذكرت تقارير صحفية سعودية أن الطقس البارد تسبب بوفاة فتاة في الخامسة عشرة من عمرها شمال المملكة.
 
وفي الإمارات العربية المتحدة المجاورة حيث لا تبيع المتاجر عادة أجهزة التدفئة تم الإبلاغ عن سقوط الثلج في وقت سابق في المناطق الجبلية.
 
أمطار غزيرة
البرودة لم تشهدها المنطقة منذ سنوات طويلة (رويترز)
وأثارت الأمطار التي لم تتوقف في اليومين الماضيين دهشة المواطنين.
 
ولدى وصوله في زيارة يوم الأحد الماضي اضطر الرئيس الأميركي جورج بوش إلى حمل مظلة للوقاية من المطر في مطار أبو ظبي العاصمة المشمسة عادة.
 
كما غرقت الكثير من الشوارع في إمارة الشارقة وإمارة دبي التي تجتذب السياح المتعطشين إلى الشمس بسمائها الزرقاء الصافية طوال العام.

وتسربت المياه من أسقف الفنادق الفاخرة ومباني المكاتب، وطلبت عدة مدارس من الآباء إبقاء أطفالهم في المنازل اليوم بعد أن تعطلت حركة السير في كثير من المناطق بسبب المياه.
 
كما هطلت الأمطار بغزارة في البحرين وقطر، وتدنت درجة الحرارة في الدوحة لتصل إلى قرب درجة التجمد، بينما غمرت شوارعها مياه الأمطار.
 
وتتوقع دوائر الأرصاد الجوية هطول مزيد من الأمطار في أنحاء عدة من المنطقة حتى نهاية الأسبوع الجاري.
 
تجدر الإشارة إلى أن إعصارا ضرب سلطنة عمان في يونيو/حزيران الماضي ما أسفر عن مقتل أكثر من خمسين شخصا، ودمر البنية التحتية ودفع الآلاف إلى النزوح.
المصدر : وكالات