شهيدان من القسام بغارة للاحتلال على خان يونس
آخر تحديث: 2008/1/13 الساعة 00:35 (مكة المكرمة) الموافق 1429/1/5 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2008/1/13 الساعة 00:35 (مكة المكرمة) الموافق 1429/1/5 هـ

شهيدان من القسام بغارة للاحتلال على خان يونس

الاحتلال كثف في الأسابيع الأخيرة استهدافه للمقاومين بقطاع غزة (رويترز-أرشيف)

استشهد عنصران من كتائب القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) وأصيب ثلاثة آخرون بغارة للاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة اليوم السبت.
 
وقالت مصادر طبية فلسطينية إن الشهيدين هما عائد أبو عابد ومنصور البريم وإنهما في العشرينيات من العمر, موضحة أنهما قتلا خلال الغارة التي استهدفت موقعا لكتائب القسام في بلدة عبسان شرقي خان يونس.
 
وقد أكد الناطق باسم جيش الاحتلال وقوع الغارة, غير أنه لم يعط أي تفاصيل عنها.
 
خارجة عن القانون
وجاء هذا التطور بعد ساعات من مقتل فلسطينييْن أحدهما من عناصر الشرطة التابعة للحكومة المقالة برئاسة إسماعيل هنية، على يد مجهولين.

وقال المدير العام للإسعاف والطوارئ في وزارة الصحة الطبيب معاوية حسنين إنه "تم العثور على جثة الشرطي شعبان دغمش في منطقة جحر الديك جنوب غزة وجثة سامي سليمان (33 عاما) ملقاتين في القرية البدوية شمال قطاع غزة".
 
واستنكرت وزارة الداخلية في الحكومة المقالة في بيان لها بشدة "استهداف القتيلين من قبل مجموعة خارجة عن القانون".
 
وقال البيان "إن الوزارة فتحت تحقيقا لمعرفة ملابسات الجريمة". وفي هذا السياق أصاب لغم وضع على جانب طريق في غزة ثلاثة من الشرطة التابعة للحكومة المقالة.
 
وفي تطور آخر حطم قبل فجر السبت مجهول نوافذ المدرسة الدولية الأميركية في بيت لاهيا بقطاع غزة وسرق منها عددا من أجهزة الحاسوب. ويعد الهجوم على المدرسة الاعتداء الثاني خلال 48 ساعة، حيث أحرق مجهولون قبل ذلك ست حافلات مدرسية.
المصدر : وكالات
كلمات مفتاحية: