إجراءات مشددة بالعراق تحسبا لذكرى عاشوراء
آخر تحديث: 2008/1/12 الساعة 14:27 (مكة المكرمة) الموافق 1429/1/5 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2008/1/12 الساعة 14:27 (مكة المكرمة) الموافق 1429/1/5 هـ

إجراءات مشددة بالعراق تحسبا لذكرى عاشوراء

قوات الجيش والشرطة العراقية في حالة تأهب (الفرنسية-أرشيف)

بدأت قوات من الشرطة والجيش في العراق تنفيذ خطة أمنية بمشاركة 24 ألف جندي لتأمين الاحتفالات بذكرى عاشوراء في العشرين من يناير/كانون الثاني الجاري.

وأوضح قائد شرطة محافظة النجف اللواء عبد الكريم مصطفى أن أكثر من أربعة آلاف شرطي باشروا منذ الخميس بتأمين الحماية للزوار على الطريق الرئيسي بين النجف وكربلاء, مشيرا إلى تزويد عناصر الشرطة بأسلحة حديثة ومعدات كشف عن المتفجرات.

عنف مستمر
على صعيد آخر شهدت مناطق متفرقة بالعراق تفجيرات ومواجهات في الساعات القليلة الماضية, كان أبرزها انفجار سيارة ملغومة خارج مخبز في حي بغداد الجديدة شرقي العاصمة العراقية حيث قتل شخصان وجرح ثمانية.

كما عثر على ثلاث جثث في أنحاء متفرقة من بغداد أمس الجمعة. وفي المحمودية جنوب بغداد  قالت الشرطة إن ثلاثة من عناصرها أصيبوا عندما انفجرت قنبلة -زرعت على جانب طريق- في دوريتهم.

من جهة ثانية أعلنت وزارة الدفاع مقتل تسعة مسلحين واعتقال 59 آخرين خلال الساعات الـ24 الماضية في عمليات دهم بأنحاء متفرقة.

كما قال الجيش الأميركي إن قواته قتلت اثنين من المسلحين واعتقلت 11 آخرين أثناء عمليات يومي الخميس والجمعة في وسط العراق وشماليه.

السفارة الأميركية
على صعيد آخر كشفت صحيفة واشنطن بوست عن مشكلات أمنية بمبنى السفارة الأميركية المشيد حديثا في العراق. ووصفت الصحيفة المشكلات بأنها "ربما تكون قاتلة", مشيرة إلى أن أنظمة الأمان من الحريق لم يتم التفتيش عليها.

وقد اعترف وكيل وزارة الخارجية الأميركية لشؤون الإدارة باتريك كندي بالمخاوف، وقال إن السفارة لن تعتبر مكتملة إلا بعد توقيع شهادة أمنية بذلك.

وينتظر أن يكون المجمع الجديد الذي يضم السفارة واحدا من أكبر السفارات الأميركية تكلفة في العالم.
المصدر : وكالات