رئيس بلدية بيت لحم يتحدث عن مقاطعة واشنطن ولندن للبلدية
آخر تحديث: 2008/1/2 الساعة 01:01 (مكة المكرمة) الموافق 1428/12/24 هـ
اغلاق
خبر عاجل :رويترز: زلزال بشدة 8 درجات يضرب قرب جزيرة تونغا في المحيط الهادي
آخر تحديث: 2008/1/2 الساعة 01:01 (مكة المكرمة) الموافق 1428/12/24 هـ

رئيس بلدية بيت لحم يتحدث عن مقاطعة واشنطن ولندن للبلدية

بطارسة يأمل أن تعاود أوروبا تقديم المشاريع للبلدية (الجزيرة نت)
عوض الرجوب-بيت لحم
تعيش بلدية بيت لحم مهد المسيح عليه السلام، منذ أكثر من عامين حالة مقاطعة شبه تامة من تكتلين مسيحيين رئيسيين في العالم هما الولايات المتحدة الأميركية وبريطانيا.
 
وفي زياراتها لبيت لحم استثنت وزيرة الخارجية الأميركية كوندوليزا رايس وشخصيات سياسية غربية رئيس البلدية الطبيب المسيحي فكتور بطارسة من جدول لقاءاتها.
 
أما سبب المقاطعة فهو الديمقراطية التي جاءت بأعضاء من كتلة التغيير والإصلاح التابعة لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) إلى مقاعد في المجلس البلدي الذي يترأسه الدكتور بطارسة منذ أكثر من عامين.
 
وفي حوار مع الجزيرة نت أعرب رئيس البلدية عن أمله في أن تنتهي المقاطعة الدولية، وأن تعاود الدول الأوروبية والولايات المتحدة مشاريعها للمدن التي تحتاج إلى مشاريع حيوية في مجالات البنية التحتية بشكل خاص.
 
وأكد رئيس البلدية أن مدينة بيت لحم أحيت الأعياد ورأس السنة بصورة أفضل من الأعوام السابقة، مشيرا إلى أن عدد الزوار قد تضاعف وزاد على نصف مليون زائر، في حين وصلت نسبة إشغال فنادق المدينة إلى نحو النصف، وهو ما يعادل ضعف العام الماضي.
 
وأشاد رئيس البلدية بجهود الفلسطينيين من الأراضي المحتلة عام 1948م، والتأثير الإيجابي لزياراتهم المتواصلة لمدينة بيت لحم، موضحا أن اتصالات تجري مع رئيس بلدية الناصرة في محاولة لتنظيم رحلات أسبوعية للمدينة.
 
وتطرق بطارسة إلى التأثيرات الاقتصادية والإنسانية والاجتماعية للجدار الفاصل الذي صادر أكثر من ثمانية آلاف دونم من مدخلها الرئيسي، معبرا عن قلقه من تزايد الهجرة في الأوساط المسيحية نتيجة ضغوطات الاحتلال المتزايدة في السنوات الأخيرة.
 
وشدد رئيس بلدية بيت لحم على رفضه لمبدأ التطبيع أو التوأمة مع أية بلدية إسرائيلية، مؤكدا أن البلدية رفضت عدة مشاريع بملايين الدولارات، لأن تنفيذها كان مرتبطا ببلدية القدس التي يديرها الاحتلال.
 
وأكد بطارسة بتمسكه برسالة بلدية بيت لحم إلى العالم وهي رسالة المحبة والتعايش والسلام.
المصدر : الجزيرة