عمليات تفتيش للجيش الإسرائيلي بالضفة خلفت دمارا واسعا بهذا المنزل بقلقيلية (رويترز)

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي سبعة فلسطينيين في أنحاء مختلفة من الضفة الغربية الليلة الماضية. وقد اقتحمت قوات عسكرية مخيم قدورة قرب مدينة رام الله ليلا كما دهمت منازل في مدينة نابلس.

وكانت قوات الاحتلال قد اعتقلت أمس 21 فلسطينيا بالضفة الغربية منهم اثنان اعتقلتهما قرب الشريط الحدودي مع قطاع غزة. وذكرت مصادر فلسطينية أن بين المعتقلين أعضاء في مجلس بلدية قرية الزرعة القِبْلية قرب مدينة رام الله.

في غضون ذلك أعلن مصدر أمني فلسطيني العثور على مخبأ للمتفجرات والصواريخ يشتبه في أنها عائدة لحماس الأربعاء في بيت جالا بالضفة الغربية الحدودية مع القدس.

وقال المصدر في الاستخبارات الفلسطينية إن الشرطة عثرت على صاروخين يحملان عبارتي قسام 1 وقسام 2 وهما اسما الصاروخين اللذين يصنعهمها الجناح المسلح في حماس كتائب عز الدين القسام.

وأضاف المصدر أن الصواريخ "كانت جاهزة للإطلاق". وأوضح أن متفجرات ومواد تستخدم في صنع القنابل كانت مخزنة في المخبأ الواقع في أحد أبنية بيت جالا واصفا الاكتشاف بأنه "كبير".

الفصائل الفلسطينية تبنت قصف مواقع إسرائيلية (الفرنسية)
من جهة أخرى تبنت سرايا القدس التابعة للجهاد الإسلامي قصف بلدة سديروت شمال قطاع غزة بتسعة صواريخ صباح اليوم ردا على ما وصفته في بيان لها جرائم الاحتلال.

كما تبنت كتائب القسام وسرايا القدس وألوية الناصر صلاح الدين إطلاق عدة قذائف هاون على معبر كرم أبو سالم جنوب القطاع وتجمعات للآليات الإسرائيلية شرق القطاع.

من جهته قال الجيش الإسرائيلي إن 28 صاروخا فلسطينيا محلي الصنع سقط في مناطق إسرائيلية في النقب الغربي المتاخم لقطاع غزة منذ هذا الصباح.

غارات إسرائيلية
في هذه الأثناء أفاد شهود عيان فلسطينيون اليوم الأربعاء بأن الجيش الإسرائيلي نفذ ثلاث غارات جوية على بلدة بيت حانون في شمال قطاع غزة أسفرت إحداها عن إصابة طفل فلسطيني بجروح.

وأكد الشهود أن طفلا أصيب بشظايا صاروخ إسرائيلي ونقل على إثرها إلى مستشفى كمال ناصر في بيت حانون للعلاج.

وأوضح الشهود أن طائرة استطلاع إسرائيلية أطلقت صاروخا على منصة لإطلاق الصواريخ محلية الصنع في بيت حانون ما أدى لإصابة الصبي. وذكر الشهود أن الطائرات الإسرائيلية نفذت غارتين مماثلتين على بيت حانون.

وقالت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في بيان "نجا أربعة مجاهدين من سرايا القدس من قصف صهيوني استهدفهم في شمال قطاع غزة".

المصدر : وكالات