عراقيون يعاينون سيارة أصيبت بأضرار في الغارة على مدينة الصدر (الفرنسية)

- أفاد مراسل الجزيرة في كردستان العراق بأن القوات الأميركية اعتقلت أعضاء وفد تجاري رسمي إيراني يزور كردستان العراق. وأوضح المراسل أن أعضاء الوفد الثلاثة اعتقلوا في فندقهم بالسليمانية حيث كانوا يقومون بزيارة عمل للإقليم.

- أفاد شهود بأن شخصا قتل وأصيب خمسة آخرون في غارة أميركية عراقية مشتركة في مدينة الصدر. وأصدر الجيش الأميركي بيانا قال فيه إن القوة المعززة بالطائرات المروحية اعتقلت سبعة مشتبهين في الغارة، لكنها تعرضت لإطلاق نار أدى إلى إصابة جندي عراقي.



- ذكر مصدر في الشرطة العراقية أن عبوة ناسفة انفجرت لدى مرور دورية للشرطة في ضاحية الشعب ما أدى إلى مقتل ضابط وجرح أربعة من أفرادها.

- وفي حي زيونة الراقي انفجرت عبوة ناسفة لدى مرور دورية للشرطة ما أدى إلى عن مقتل مدني وإصابة تسعة آخرين بينهم اثنان من عناصر الشرطة.

- وفي بغداد أيضا قتل جندي وأصيب آخر بجروح اثر انفجار عبوة ناسفة استهدفت دوريته في حي الصالحية في جانب الكرخ وسط بغداد.

- ذكر ضابط في الشرطة العراقية أن مسلحين مجهولين يستقلون دراجة نارية أطلقوا النار على مدنيين اثنين وأردوهما في الحال في حي الكاطون وسط بعقوبة.

- وفي بعقوبة عثرت الشرطة أيضا على أربع جثث مجهولة في أنحاء متفرقة من المدينة.

- قال الجيش الأمريكي ان القوات الأميركية والعراقية قتلت المستشار العسكري للقاعدة في العراق أبو يعقوب المصري في غارة يوم 31 أغسطس/ آب قرب الطارمية. وذكر أن المصري كان وراء تفجيرات سيارات ملغومة منسقة قتلت 202 في حي مدينة الصدر ببغداد في نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي.

المصدر : الجزيرة + وكالات