قتيل وجرحى بمواجهات بين الشرطة ومتظاهرين شرقي اليمن
آخر تحديث: 2007/9/2 الساعة 15:21 (مكة المكرمة) الموافق 1428/8/20 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2007/9/2 الساعة 15:21 (مكة المكرمة) الموافق 1428/8/20 هـ

قتيل وجرحى بمواجهات بين الشرطة ومتظاهرين شرقي اليمن

متظاهرون يمنيون يحتجون على غلاء الأسعار بصنعاء الشهر الماضي (رويترز-أرشيف)
قالت مصادر حكومية محلية وحقوقية إن يمنيا قتل وأصيب آخرون بجروح أثناء مواجهات حصلت السبت بين قوى الأمن ومتظاهرين كانوا يحتجون على ارتفاع الأسعار في المكلا شرقي البلاد.

ونقلت وكالة رويترز عن مصدر في الحكومة المحلية أن المصادمات اندلعت مساء السبت حينما حاولت الشرطة فرض حظر على مظاهرة بدون تصريح.

من جهته قال رئيس منظمة حقوق الإنسان في المكلا حسين باصالح إن "مسيرة احتجاجية وسط مدينة المكلا انتهت بأعمال شغب استمرت عدة ساعات وأسفرت عن مقتل أحد المتظاهرين وإصابة تسعة بجروح أحدهم في حال الخطر".

وأضاف المصدر وكذلك شهود عيان أنه "تم اعتقال تسعة أشخاص بينهم القيادي السابق في الحزب الاشتراكي حسن باعوم وهو من أبرز الأصوات الداعية إلى انفصال جنوب اليمن عن شماله".

وذكر المصدر أن المتظاهرين كانوا يحتجون "على غلاء الأسعار والممارسات السلبية من قبل مسؤولي السلطة المحلية في محافظة حضرموت" وعاصمتها المكلا. كما أشار إلى أن المواجهات نتج عنها "تكسير وتخريب" في المدينة.

وبحسب مصادر في المعارضة فإن المواجهات أسفرت عن مقتل شخصين وإصابة عشرة آخرين.

يشار إلى أن اليمن حظر الجمعة الماضية المظاهرات دون تصريح رسمي، وجاءت هذه الخطوة بعدما نظمت أحزاب المعارضة عدة مظاهرات في الأسابيع الأخيرة لمطالبة الدولة باتخاذ إجراءات لكبح ارتفاع أسعار السلع الاستهلاكية.

وقال مسؤولون حكوميون إن الارتفاع ناجم عن ارتفاع أسعار سلع مثل القمح في الأسواق العالمية.

المصدر : وكالات
كلمات مفتاحية: