انفجار استهدف اليوم سوقا في بغداد وآخر استهدف مسجدا (رويترز-أرشيف)

-
فجر انتحاري يقود سيارة مفخخة نفسه قرب سوق تجاري في منطقة جميلة ببغداد ما أدى إلى مقتل ثلاثة أشخاص وجرح 10 إضافة إلى منفذ العملية.

- وفي بغداد أيضا قتل شخصان وأصيب أربعة آخرون جراء انفجار قنبلة زرعت أمام أحد المساجد في مدينة الصدر، حسب معلومات الشرطة.

- ذكر متحدث عسكري أميركي أن الجنود العراقيين قتلوا مسؤولا في تنظيم القاعدة ومساعدا سعوديا له وآخر ليبيا في اشتباك جرى أمس غرب مدينة الموصل (398 كيلومترا شمال بغداد).

- وأشار متحدث أميركي اليوم أيضا إلى أن سبعة مسلحين قتلوا وألقي القبض على 31 آخرين أثناء استهداف مواقع لتنظيم القاعدة شمال العراق.

- وفي الديوانية (180 كيلومترا جنوب بغداد) قتل ثلاثة مسلحين وأصيب آخرون في غارة شنتها قوة أميركية وعراقية مشتركة على أحد المواقع حسب متحدث عسكري أميركي. وذكر المتحدث أن مسؤول الخلية وأحد أعضائها اعتقلوا في العملية.

- وفي الموصل أيضا اغتال مسلحون مجهولون الشيخ ياسين سليمان إمام وخطيب جامع الزهراء، وهو أيضا عضو في الحزب الإسلامي الكردستاني في منطقة حي الوحدة.

- ذكرت مصادر الشرطة العراقية أن جنديين عراقيين قتلا اليوم وأصيب 10 آخرون جراء انفجار عبوة قرب معسكر لهم في منطقة الحلة (95 كيلومترا جنوب بغداد).

- أمر وزير الداخلية العراقي جواد البولاني بتشكيل لجنة تحقيق في حادث مقتل ثمانية عراقيين وإصابة 13 برصاص شركة حماية أميركية في ساحة النسور بمنطقة اليرموك بعد تعرض موكب دبلوماسي أميركي لهجوم.

- وفي منطقة اليرموك أيضا انفجرت قنبلة مزروعة على الطريق ما أدى إلى إصابة تسعة أشخاص.

- وفي بغداد أيضا عثرت الشرطة العراقية على جثث 12 شخصا مجهولي الهوية في مناطق متفرقة من المدينة خلال الساعات الـ24 الماضية.

- قالت الشرطة العراقية إن عضو مجلس محافظة واسط إخلاص الشمري نجت من هجوم بقنبلة على منزلها أثناء الليل في مدينة الكوت، على 180 كيلومترا جنوب شرقي بغداد.

- وفي البصرة (550 كيلومترا جنوب بغداد) أصيب ضابط في الشرطة بعد أن قام مسلحون مجهولون بإطلاق النار على موكبه.

المصدر : وكالات