قصف غزة والفصائل تستعد لاجتياح إسرائيلي محتمل
آخر تحديث: 2007/9/16 الساعة 01:18 (مكة المكرمة) الموافق 1428/9/4 هـ
اغلاق
خبر عاجل :وزير النقل اليمني: مسؤولية التحالف ستكون مكلفة مستقبلا ما لم يصحح علاقته بالشرعية
آخر تحديث: 2007/9/16 الساعة 01:18 (مكة المكرمة) الموافق 1428/9/4 هـ

قصف غزة والفصائل تستعد لاجتياح إسرائيلي محتمل

مقاومون من لجان المقاومة الشعبية يتدربون لمواجهة اجتياح إسرائيلي محتمل (الفرنسية)  

صعد جيش الاحتلال من عمليات القصف والتوغل في قطاع غزة في وقت استعدت فيه القوة التنفيذية التابعة للحكومة المقالة وفصائل فلسطينية لاجتياح إسرائيلي محتمل للقطاع.

وقصفت الزوارق الإسرائيلية اليوم ما يعرف بمنطقة الشاليهات جنوبي مدينة غزة ملحقة أضرارا مادية بالمكان وذلك بعد توغل الجيش في المناطق الحدودية مع قطاع غزة.

واشتبكت القوة الإسرائيلية مع مقاومين فلسطينيين مما أدى إلى إصابة فتى يبلغ من العمر 17 عاما بجروح خطيرة.

وقال متحدث باسم جيش الاحتلال إن الجنود قاموا بنشاط روتيني ضد ما وصفه بتهديدات إرهابية في شمال قطاع غزة وذكر أنه اعتقل تسعة فلسطينيين.

وأكد شهود أن مجموعة صغيرة من المركبات المدرعة جرفت أراضي فلسطينية.

وتزايدت التهديدات والتوغلات الإسرائيلية إثر إطلاق مقاومين الأسبوع الماضي صاروخا محليا على قاعدة عسكرية للاحتلال قرب عسقلان أسفر عن جرح عشرات المجندين بالجيش الإسرائيلي.

وردا على ذلك أجرت القوة التنفيذية تدريبات لمواجهة اجتياح إسرائيلي محتمل لقطاع غزة، كما أجرت لجان المقاومة الشعبية تدريبات مماثلة.

وكانت كل من سرايا القدس التابعة لحركة الجهاد الإسلامي وكتائب شهداء الأقصى الجناح العسكري لحركة التحرير الوطني الفلسطيني (فتح) وكتائب الشهيد أحمد أبو الريش وكتائب المقاومة الوطنية التابعة للجبهة الديمقراطية، قد أعلنت أمس في بيان مشترك أنها أحبطت محاولة تسلل لقوات إسرائيلية خاصة إلى منطقة بيت لاهيا شمال القطاع.

مواجهات قوصين خلفت عددا من الجرحى (الفرنسية)
جرحى بالضفة

وفي الضفة الغربية أفاد مراسل الجزيرة هناك أن خمسة فلسطينيين من سكان قرية قوصين قرب نابلس واثنين من الأجانب المتضامنين معهم أصيبوا بجروح وحالات اختناق خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي.

جاء ذلك إثر محاولة عشرات من المواطنين والمتضامنين الأجانب إزالة بوابة حديدية تغلق المدخل الرئيس للقرية الذي يصلها بمدينة نابلس، حيث اشتبكوا مع الجيش الإسرائيلي الذي أطلق عليهم قنابل الغاز والرصاص المطاطي.

وقال متحدث باسم جيش الاحتلال إن الجيش اعتقل 12 محتجا في المظاهرة.

المصدر : الجزيرة + وكالات