عبد الرحيم ملوح أدان الاعتداء على الحريات في الضفة وغزة (الجزيرة نت)
عوض الرجوب-الضفة الغربية

وجه عبد الرحيم ملوح -نائب الأمين العام للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين- انتقادات حادة لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، واتهمها باستهداف الجبهة الشعبية في غزة بصورة ممنهجة.

وقال ملوح في حوار مع الجزيرة نت إن قيادات الجبهة في غزة "تعرضت لتهجمات بذيئة وممنهجة"، مضيفا أن إذاعتها أيضا تعرضت للمداهمة ومازالت مغلقة وصودرت كل محتوياتها وأجهزتها.

وطالب ملوح حماس بالتراجع "سياسيا إلى موقع الشراكة مع حركة فتح والرئيس عباس"، مشيرا إلى جهود تبذلها الجبهة للخروج من المأزق الذي وضع فيه الشعب الفلسطيني.

وأعرب نائب الأمين العام للجبهة عن أسفه لكون الاتصالات الجارية لرأب الصدع لم تؤد إلى أية نتائج لأنه "لم تنضج لدى الطرفين ظروف ومتطلبات معالجة نتائج ما حدث من صراع ومن حسم عسكري أقدمت عليه حماس في غزة".

وحذر ملوح مما سماه "عقلية المحاصة وعقلية عدم الشراكة" في النظام السياسي الفلسطيني "لأن هذه العقلية جُربت وكانت نتيجتها ما حصل".

وأدان "التعذيب والاعتقالات السياسية والتعدي على المواطن الفلسطيني وعلى الصحفيين من أي طرف كان"، مطالبا باحترام قيم الحرية وقيم الإنسانية.

ولم يبد ملوح أي تفاؤل بإمكانية حل الأزمة الفلسطينية في القريب المنظور، ويصر على مطالبة حماس "بالتراجع السياسي والذهاب إلى الشراكة بعقول مفتوحة".

المصدر : الجزيرة