قتلى بقصف شرقي بغداد ومصرع قيادي بالقاعدة
آخر تحديث: 2007/8/5 الساعة 13:46 (مكة المكرمة) الموافق 1428/7/22 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2007/8/5 الساعة 13:46 (مكة المكرمة) الموافق 1428/7/22 هـ

قتلى بقصف شرقي بغداد ومصرع قيادي بالقاعدة

تفجير استهدف محطة للوقود في بغداد (رويترز-أرشيف)
 
قتل 11 مدنيا عراقيا وأصيب 15 آخرون في قصف بقذائف الهاون استهدف حي المشتل السكني شرقي بغداد صباح اليوم.
 
وقالت مصادر الشرطة إن بعض القذائف سقطت على محطة للوقود في المنطقة فيما اصطف الناس في طابور للحصول على الوقود ما أدى أيضا إلى تدمير 13 سيارة. كما جرح ستة أشخاص آخرين عندما سقطت قذائف على محطة مجاورة.
 
وليس واضحا ما إذا كانت القذائف تستهدف المنطقة أم سقطت قبل الوصول إلى هدفها. وكثيرا ما يصطف أهالي بغداد لساعات طويلة أمام محطات البنزين للتزود بالوقود.

مقتل قيادي بالقاعدة
في تطور آخر قال الجيش الأميركي في العراق إنه قتل قائد تنظيم القاعدة في محافظة صلاح الدين والمسؤول الرئيسي عن تفجير القبة الذهبية لمرقد الإمامين العسكريين في سامراء في 22 فبراير/ شباط عام 2006 وتفجير آخر دمر المئذنتين في 13 يونيو/حزيران الماضي.

وأوضح بيان عسكري اليوم أن المدعو "هيثم صباح شاكر البدري"  لقي حتفه خلال عملية الخميس الماضي شرقي سامراء، مؤكدا أن أعضاء عائلة البدري ومقربين منهم تعرفوا على جثته.

 الجيش الأميركي يشن عملية في سامراء (الفرنسية-أرشيف)
من جانبه أكد مسؤول بوزارة الداخلية العراقية أن قوة أميركية عراقية مشتركة قتلت هيثم البدري الملقب "بهيثم السبع".

ويشن الجيش العراقي بمساندة من القوات الأميركية عملية واسعة في سامراء شمال بغداد لملاحقة من يصفهم بعناصر تنظيم القاعدة, تحسبا لهجمات أثناء إعادة بناء مرقد الإمامين.

وقال شهود إن الشرطة أعلنت بمكبرات الصوت فرض حظر تجول في المدينة منذ بدأ العمليات قبل أيام إلى إشعار آخر.
 
وشهد العراق أمس هجمات متفرقة أوقعت عددا من القتلى والجرحى. كما شب حريق كبير في البصرة حيث قالت القوات البريطانية إنها ضربت منشأة نفطية غير مستخدمة ردا على صواريخ أو قذائف هاون أطلقها مسلحون على مقر لقوات الأمن العراقية.
المصدر : وكالات