الاحتلال يعتقل متسللين والجهاد تقصف سديروت
آخر تحديث: 2007/8/4 الساعة 13:08 (مكة المكرمة) الموافق 1428/7/21 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2007/8/4 الساعة 13:08 (مكة المكرمة) الموافق 1428/7/21 هـ

الاحتلال يعتقل متسللين والجهاد تقصف سديروت

الاحتلال اعتقل العديد من الناشطين أثناء توغله بغزة (الفرنسية)

اعتقلت قوات الاحتلال فلسطينيين تسللا الجمعة إلى إسرائيل وتجاوزا السياج الأمني بينها وبين قطاع غزة, بعد ساعات من إعلانها حالة الاستنفار وتشديد الإجراءات الأمنية داخل المدن وأهم الطرقات.
 
وقال مصدر بالشرطة الإسرائيلية إنها اعتقلت أيضا رجلين آخرين يشتبه بأنهما كانا سائقي المتسللين.
 
وفي وقت سابق قالت مصدر عسكري إن رجلين ركضا إلى داخل إسرائيل ولم تتمكن قوات الأمن المنتشرة في المنطقة من الإمساك بهما. وأوضح أنه لا يبدو أنهما مسلحان.
 
ولم توضح الشرطة عن طريقة اجتياز الرجلين للسياج الفاصل الكهربائي ولا عن هويتهما.
 
قصف سديروت
وفي سياق منفصل أصيب ثلاثة إسرائيليين بجروح ولحقت أضرار بمبان وسيارات إثر سقوط ثلاثة صواريخ أطلقها مقاتلون من سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي من قطاع غزة تجاه مدينة سديروت. 
 
فلسطينيون يشيعون الشهيد أبو العدس (الفرنسية)
واعتبرت السرايا أن القصف يأتي في إطار الرد المتواصل على سياسة الاغتيالات التي تنفذها قوات الاحتلال وآخرها استهداف رائد أبو العدس قائد السرايا في نابلس شمال الضفة الغربية.
 
وقد شَيع عدد كبير من الفلسطينيين جثمان أبو العدس (34 عاما) في نابلس الذي استشهد برصاص قوة عسكرية للاحتلال فجر الجمعة بعدما طوقت منزلا كان بداخله واعتقلت أيضا ناشطا آخر في السرايا.
 
وقال شهود عيان إن قوات الاحتلال دفعت بتعزيزات عسكرية إلى نابلس بلغت قوامها 20 سيارة عسكرية عقب عملية الاغتيال. وقد أكد ناطق باسم القوات الإسرائيلية استمرار العملية في نابلس.
 
وفي قطاع غزة توغلت آليات عسكرية إسرائيلية فجر الجمعة في محيط وداخل مطار غزة الدولي جنوب شرق رفح جنوبي القطاع. كما سيطرت قوة أخرى للاحتلال بمؤازرة الدبابات على شريط في منطقة السيفة شمال القطاع.
المصدر : الجزيرة + وكالات