القدومي يدعو لمؤتمر شعبي لإجبار فتح وحماس على الحوار
آخر تحديث: 2007/8/30 الساعة 14:35 (مكة المكرمة) الموافق 1428/8/16 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2007/8/30 الساعة 14:35 (مكة المكرمة) الموافق 1428/8/16 هـ

القدومي يدعو لمؤتمر شعبي لإجبار فتح وحماس على الحوار

أحد اللقاءات السابقة التي جمعت بين القدومي والشرع ( الفرنسية-أرشيف)

طرح رئيس الدائرة السياسية في منظمة التحرير الفلسطينية فاروق القدومي مبادرة لرأب الصدع بين حركتي التحرير الوطني (فتح) -التي هو عضو في لجنتها المركزية- والمقاومة الإسلامية (حماس).
 
وقال القدومي في العاصمة السورية دمشق التي يزورها "إنه سيكون هناك مؤتمر شعبي يجمع الفلسطينيين" من أجل وقف ما أسماها "المهاترات السياسية".
 
ودعا القدومي عقب لقائه نائب الرئيس السوري فاروق الشرع إلى إرغام كل من حماس وفتح التي يتزعمها الرئيس محمود عباس على الحوار.
 
وتتزامن تصريحات القدومي مع إعلان الأمم المتحدة عقد اجتماع للجنة الرباعية للسلام في الشرق الأوسط في 23 سبتمبر/أيلول القادم, وسط تفاؤل حذر بتحقيق السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين.
 
وقال منسق المنظمة الدولية لعملية السلام مايكل وليامز مخاطبا مجلس الأمن الدولي، إن الممثل الخاص للرباعية رئيس الوزراء البريطاني السابق توني بلير سيشارك في فعاليات الاجتماع الذي سيعقد في نيويورك قبل يومين من افتتاح الدورة العادية للجمعية العامة للأمم المتحدة.
 
وأبدى المنسق الأممي "تفاؤلا حذرا" باحتمالات تحقيق السلام في المنطقة, وطالب إسرائيل بتخفيف القيود على التنقل في الضفة الغربية، وإنهاء عمليات التوغل ووقف الاستيطان.
 
أولمرت وعبد الله الثاني
عبد الله اتصل بأولمرت عقب اجتماعه بعباس(رويترز)
وعلي الصعيد السياسي أطلع الملك الأردني عبد الله الثاني رئيس الوزراء الإسرائيلي إيهود أولمرت  على نتيجة اجتماعه في عمان أمس مع الرئيس الفلسطيني.
 
وقال بيان صادر عن الديوان الملكى الأردني إن عبد الله ناقش مع أولمرت الجهود المبذولة لدفع عملية السلام إلى الأمام بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي.
 
وقال البيان الأردني إن عبد الله الثاني أعرب في اتصال هاتفي مع أولمرت عن أمله في أن تشكل اللقاءات خطوة إيجابية نحو المضي قدما في تحريك العملية السلمية وإقامة دولة فلسطينية مستقلة.
المصدر : الجزيرة + وكالات
كلمات مفتاحية: