مشعل في جولة عربية في الدوحة لرفع الحصار
آخر تحديث: 2007/8/26 الساعة 01:51 (مكة المكرمة) الموافق 1428/8/13 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2007/8/26 الساعة 01:51 (مكة المكرمة) الموافق 1428/8/13 هـ

مشعل في جولة عربية في الدوحة لرفع الحصار

مشعل اتهم الولايات المتحدة وإسرائيل بالوقوف عائقا دون إجراء المصالحة مع فتح (الجزيرة) 

وصل إلى الدوحة رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)على رأس وفد قيادي للقاء أمير دولة قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني.

وقال عضو المكتب السياسي للحركة عزت الرشق والذي يشارك في الوفد إن وفد حماس سيلتقي الأمير اليوم الأحد، إضافة إلى لقاءات أخرى مع مسؤولين قطريين.

وأشار في تصريح للجزيرة نت إلى أن الزيارة تندرج ضمن جولة عربية تقوم بها قيادة الحركة لشرح موقفها من التطورات الفلسطينية الأخيرة وطرح رؤيتها للتعامل مع الأزمة الفلسطينية الراهنة.

وأكد الرشق أن وفد الحركة سيتشاور مع القيادة القطرية حول سبل التوصل لحل لأزمة الفلسطينية، كما سيضع الأمير في أجواء الحصار الذي يتعرض له الشعب الفلسطيني، والدور المطلوب من الدول العربية لمواجهة هذا الحصار الذي قال إنه يستهدف الشعب الفلسطيني وليس حركة حماس.

وأشار المسؤول في حماس إلى ما يتعرض له الشعب الفلسطيني من حرب إسرائيلية تستهدف كوادره وأبناءه بالتصفيات في كل من الضفة الغربية وقطاع غزة.

يذكر أن وفدا قياديا من حركة حماس قام بزيارة إلى كل من اليمن والسودان والتقى برئيسي البلدين، في إطار جولة تستهدف معالجة الأزمة الفلسطينية التي نشأت بعد سيطرة حماس على قطاع غزة.

وطالبت حماس بحوار وطني غير مشروط مع حركة التحرير الفلسطيني (فتح) وهو الذي رفضه الرئيس محمود عباس مشترطا تراجع حماس عن استيلائها على غزة والاعتذار للشعب الفلسطيني.

وفي آخر تصريحات صحفية له، رأى مشعل أن الحوار مع فتح وصل إلى طريق مسدود, متهما الولايات المتحدة وإسرائيل بالوقوف عائقا أمام إجراء المصالحة بين الطرفين.

المصدر : الجزيرة + وكالات