الاحتلال يواصل اعتداءاته في غزة ويخلف 12 شهيدا
آخر تحديث: 2007/8/22 الساعة 14:44 (مكة المكرمة) الموافق 1428/8/9 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2007/8/22 الساعة 14:44 (مكة المكرمة) الموافق 1428/8/9 هـ

الاحتلال يواصل اعتداءاته في غزة ويخلف 12 شهيدا

أكثر من 12 شهيدا سقطوا في القطاع خلال أقل من 24 ساعة (الفرنسية-أرشيف)

استشهد ناشط من حركة المقاومة الإسلامية (حماس) وأصيب آخران بجروح في غارة جوية إسرائيلية شرق مدينة غزة، ليرتفع عدد الشهداء الفلسطينيين في القطاع منذ يوم أمس إلى 12.

وقال الطبيب معاوية أبو حسنين مدير الإسعاف والطوارئ في وزارة الصحة، إن الشهيد يدعى يحيى حبيب، ووصف حالة الجريحين الآخرين بالخطيرة.

وقالت حماس إن مقاتليها كانوا يراقبون التحركات العسكرية الإسرائيلية قرب السياج حينما تعرضوا للهجوم، وأكد متحدث باسم الجيش الإسرائيلي أن الغارة وقعت قرب معبر ناحال أوز، وقال إنها استهدفت مجموعة من "الإرهابيين".

وكان ثمانية أشخاص بينهم طفلان استشهدوا أمس في قصف إسرائيلي على غزة, وقالت مصادر أمنية وطبية فلسطينية إن الطفل عبد القادر يوسف الكفارنة 12 عاما والطفل فادي الكفارنة 9 أعوام استشهدا وأصيب طفل ثالث بجروح خطيرة، نتيجة قصف مدفعي على بلدة بيت حانون شمال القطاع، بينما كان الأطفال يلهون في أحد الحقول الزراعية بالبلدة.

وفي وقت سابق من يوم الثلاثاء أعلنت حركة الجهاد الإسلامي استشهاد ثلاثة من عناصرها بغارة جوية إسرائيلية على بلدة القرارة شرق خان يونس جنوب قطاع غزة.

وفي مدينة نابلس بالضفة الغربية قالت مصادر طبية إن قوات إسرائيلية قتلت بالرصاص أحد عناصر الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين ويدعى ناصر مبروك 38 عاما.

قوات الاحتلال تواصل تضييق الخناق على الفلسطينيين بكافة السبل (الفرنسية-أرشيف)
وفي حادث آخر اعتقلت القوات البحرية الإسرائيلية ستة صيادين فلسطينيين قبالة الحدود المائية الفلسطينية المصرية في عرض البحر، وقالت مصادر أمنية فلسطينية إن الاعتقال جرى بعد عملية خاصة إسرائيلية، شاركت فيها زوارق حربية وطائرات مروحية وأطلقت فيها الصواريخ والعيارات الثقيلة.

هجوم صاروخي
من ناحية أخرى ذكر جيش الاحتلال أن صاروخا انفجر بمدينة سديروت الجنوبية التي تستهدفها عادة الصواريخ الفلسطينية من غزة من دون وقوع إصابات.

وقد أعلنت سرايا القدس مسؤوليتها عن إطلاق عدة صواريخ محلية الصنع تجاه بلدتي سديروت وعسقلان جنوب إسرائيل ردا على استشهاد ثلاثة من ناشطيها.

وصعد الجيش الإسرائيلي -الذي يتلقى أوامر مباشرة من وزير الدفاع الجديد إيهود باراك- من عمليات القصف البري والجوي للنشطاء الفلسطينيين إثر تولي بارك وزارة الدفاع.

المصدر : الجزيرة + وكالات