مقتل جندي لبناني والجيش يستأنف قصفه لمواقع فتح الإسلام
آخر تحديث: 2007/8/20 الساعة 00:38 (مكة المكرمة) الموافق 1428/8/7 هـ
اغلاق
خبر عاجل :أمير الكويت: علينا أن نعي مخاطر التصعيد في الأزمة الخليجية
آخر تحديث: 2007/8/20 الساعة 00:38 (مكة المكرمة) الموافق 1428/8/7 هـ

مقتل جندي لبناني والجيش يستأنف قصفه لمواقع فتح الإسلام

 قرية لبنانية ترفع صورعدد من أبنائها الجنود الذين سقطوا في مخيم نهر البارد (الفرنسية)

قتل جندي لبناني جراء الاشتباكات مع جماعة فتح الإسلام في مخيم نهر البارد، في الوقت الذي استأنف فيه الجيش قصفه الجوي، مؤكدا أن المخيم بات تحت سيطرته من جميع الجهات.

 

فقد نقلت وكالة رويترز للأنباء عن مصدر عسكري لبناني طلب عدم الإفصاح عن اسمه، أن جنديا لبنانيا لقي مصرعه أمس السبت برصاص قناصة في مخيم نهر البارد ليرتفع عدد الجنود القتلى منذ بداية الاشتباكات يوم 20 مايو/أيار الماضي إلى 137 فردا.

 

في حين صرح مصدر عسكري آخر لوكالة الأنباء الفرنسية بأن الجيش أستأنف اليوم الأحد قصفه الجوي لما تبقى من مواقع فتح الإسلام داخل المخيم بقنابل تزن الواحدة منها 400 كليوغرام.

 

وأكد المتحدث العسكري أن المنطقة التي يتحصن فيها المسلحون تخضع لسيطرة نيران الجيش من جميع الجهات، لافتا إلى أن قدرة المسلحين على الرد "تراجعت في الأيام الأخيرة".

 

وأرجع المتحدث التقدم المحدود للجيش داخل المخيم إلى ما وصفه بـ"صعوبة تنظيف المنطقة من الأفخاخ والألغام"، مشيرا إلى أن البقعة التي يتمركز فيها المسلحون "تضم نحو 6 ملاجئ محصنة بشكل جيد".

 

وكان قائد الجيش اللبناني العماد ميشال سليمان قد صرح في وقت سابق بأن عدد المسلحين المتحصنين داخل المخيم يقدر بنحو 70 شخصا.

 

مع العلم أن التقديرات العسكرية اللبنانية لم تضع رقما محددا لعدد قتلى مسلحي فتح الإسلام في الاشتباكات الجارية بين الطرفين.

 

في هذه الأثناء نقلت وكالة أسوشيتد برس عن مصدر لبناني مسؤول لم تحدد هويته أن قاضي الادعاء العام سعيد ميرزا قد وجه يوم الجمعة الماضي تهما بالإرهاب والانتماء إلى جماعة فتح الاسلام المحظورة لمائة فرد قيد التوقيف وإلى عدد آخر غير محدد لا يزالون طليقي السراح وعلى رأس قائد الجماعة شاكر العبسي.

 

وأضاف المصدر أن لائحة الاتهام التي وجهها القاضي ميرزا اشتملت على تهم بـ"تشكيل عصابة مسلحة لهدف ارتكاب جرائم ضد الشعب وسرقة الأموال وتهديد أمن الدولة ومهاجمة المؤسسات العسكرية والأمنية"

 

كما اتهم القاضي فتح الإسلام بحيازة واستخدام أسلحة ومتفجرات غير مرخصة والقيام بأعمال إرهابية أفضت إلى مقتل وإصابة عدد من ضباط وجنود الجيش وقوى الأمن الداخلي.

المصدر : وكالات