شهيد وسبعة جرحى في صد توغل إسرائيلي بخان يونس
آخر تحديث: 2007/8/14 الساعة 06:35 (مكة المكرمة) الموافق 1428/8/1 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2007/8/14 الساعة 06:35 (مكة المكرمة) الموافق 1428/8/1 هـ

شهيد وسبعة جرحى في صد توغل إسرائيلي بخان يونس

توغل جديد لجيش الاحتلال في منطقة خان يونس بقطاع غزة (الفرنسية-أرشيف)
 
قالت مصادر طبية وسكان محليون في قطاع غزة إن ناشطا فلسطينيا من حركة المقاومة الإسلامية (حماس) استشهد وأصيب سبعة أشخاص بنيران الجيش الإسرائيلي خلال عملية توغل شرق خان يونس، جنوب قطاع غزة فجر اليوم.
 
وأفاد سكان محليون بأن الشهيد هو محمد أبو مسامح (24 عاما) من عناصر كتائب القسام، الجناح العسكري لحماس، وقد استشهد إثر إصابته بنيران قوات الاحتلال في منطقة الفراحين بشرق خان يونس.
 
وأكد شهود عيان أن عددا كبيرا من الدبابات والآليات العسكرية توغل بمنطقة شرق المدينة وسط إطلاق نار وبغطاء من المروحيات. وذكر أحد الشهود أن مروحية إسرائيلية أطلقت صاروخا تجاه عدد من المقاتلين.
 
من جهتهم قال مسلحون من حماس والجهاد الإسلامي لوكالة أسوشيتد برس إنهم كان يقومون بمواجهة توغل جيش الاحتلال عندما استهدفتهم المروحيات بهجمات جوية.
 
وكان جيش الاحتلال قد اعتقل أمس أربعة فلسطينيين تسللوا إلى إسرائيل انطلاقا من قطاع غزة.
 
واجتاز الرجال الأربعة السياج الإلكتروني على الحدود بين قطاع غزة وإسرائيل قرب معبر كيسوفيم قبالة غزة، وقال ناطق عسكري إسرائيلي إنه كانت بحوزة الأربعة "قنبلة وسكين".

مؤيدون لفتح يسيرون مظاهرة في مدينة غزة أمس (الفرنسية)
تحد

وفي سياق آخر تحدى المئات من أنصار وعناصر حركة التحرير الوطني الفلسطيني (فتح) قرار حظر المسيرات في شوارع غزة, وحاولوا الخروج في مظاهرة رفعت لافتات كتب عليها "نريد الحرية".
 
وقالت تقارير وشهود عيان إن عناصر القوة التنفيذية التابعة للحكومة المقالة منعت المسيرة وفرضت حظر جديدا على المظاهرات التي وصفتها بغير المرخصة.
 
 كما أطلقت القوة التنفيذية عيارات نارية في الهواء لتفريق نشطاء فتح وصادرت آلات تصوير تسجل ما يحدث, واعتقلت عددا من المتظاهرين.
 
وأوضحت القوة التنفيذية أن المنظمين لم يقدموا طلبا للحصول على تصريح لتنظيم مسيرة تماشيا مع القواعد الجديدة التي صدرت في وقت متأخر من مساء الأحد.
 
معتقلو فتح
وفي ملف الاتهامات المتبادلة بين حماس وفتح صرح مسؤول بحركة فتح الليلة الماضية بأن حماس تحتجز 120 عضوا من حركته في سجون قطاع غزة.
 
وهذه هي المرة الأولى التي تذكر فيها فتح رقما محددا للمحتجزين منذ سيطرت حماس على قطاع غزة في يونيو/حزيران.
 
وقال مسؤول من فتح -طلب عدم نشر اسمه- إن القوة التنفيذية اعتقلت مئات من أعضاء فتح ولا يزال هناك 120 في السجن بينما لا يعرف مصير 12 آخرين.
 
وذكر المتحدث باسم حماس سامي أبو زهري أن تصريحات المسؤول تهدف إلى "التغطية على اعتقال القوات الأمنية التي تهيمن عليها فتح في الضفة الغربية لما بين 420 و490 من أنصار حماس".
المصدر : وكالات